هل تطرح الحكومة مترو الأنفاق في البورصة؟.. مسؤول يوضح


الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 08:48 مساءً
مترو الأنفاق
مترو الأنفاق
العقارية

أجرت وزارة النقل بعض التعديلات والمسميات الوظيفية والصلاحيات لقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق للخط الأول والثاني، حيث أصبح المهندس على الفضالى ، العضو المنتدب للشركة، والمهندس خالد صبره، رئيسآ لمجلس إدارة الشركة.

شركة مترو الأنفاق   

وبذلك تكون من صلاحيات المهندس خالد صبره، حضور كل الاجتماعات الخاصة بشركة مترو الأنفاق، ويتولى "الفضالي" ، إدارة وتشغيل وصيانة الشركة المسؤولة عن إدارة الخطين الأول والثاني، «المرج الجديدة - حلوان»، و«شبرا الخيمة - المنيب».

طرح شركات حكومية في البورصة

تخطط مصر لطرح أسهم عدد من الشركات الحكومية في البورصة – من 4 إلى 6 شركات - خلال شهر سبتمبر الجاري، وفقًا لتصريحات سابقة لوزير قطاع الأعمال، بعد عودة المستثمرين من الإجازة الصيفية.

وأكد أحمد عبد الهادى بكير المتحدث الرسمى لشركة مترو الأنفاق، أن سبب ذلك تمهيدا لطرح شركة المترو فى البورصة فى إطار توجيهات القيادة السياسية. 

المهندس خالد صبرة يشغل منصب العضو المنتدب للتشغيل والصيانة

يذكر أن الفترة السابقة كان المهندس خالد صبرة يشغل منصب العضو المنتدب للتشغيل والصيانة والمهندس علي فضالي كان رئيسًا لمجلس الادارة وتم مؤخرًا تعيين صبرة رئيسًا لمجلس الإدارة وفضالي عضوًا منتدبًا.

المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق

من جانبه قال أحمد عبد الهادي المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، أن التعديلات الاخيرة لن يكون لها أي تأثير في أسعار مترو الانفاق وفي أسعار الاشتراكات أو غيرها.

وشدد المتحدث باسم المترو على أن حركة العمل بالمترو تتم على أعلى مستوى دون أي مشاكل.