صندوق النقد الدولي يحذر: الناس ستصبح في الشارع


الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 08:38 مساءً
مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا
مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا
العقارية

قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، اليوم الأربعاء، إنه سيكون هناك "أناس في الشارع" على مختلف أنحاء العالم، وذلك في حال لم يتم اتخاذ خطوات جدية لحماية الفئات الأكثر ضعفا جراء تزايد التضخم.

وخلال تصريحات لشبكة CNN، أضافت المدير الإداري لصندوق النقد الدولي: "من المهم التفكير في أن هذا التأثير المركب للأزمات المتعددة يختبر بالفعل صبر الناس وقدرتهم على الصمود".

وتابعت:  إذا لم تتخذ إجراءات وخطوات جدية لدعم الفئات الأكثر ضعفًا، فستكون هناك عواقب، وسيصبح الكثير من الناس في الشارع.

التضخم يؤثر على الفقراء بقوة 

وواصلت كريستالينا جورجيفا حديثها قائلة: "إذا لم نقم بخفض التضخم، فسيؤذي ذلك الفئات الأكثر ضعفا، لأن انفجار أسعار المواد الغذائية والطاقة لمن هم في وضع أفضل هو أمر مزعج - بالنسبة للفقراء، مأساة"، مشددة على ضرورة التفكير في الفقراء ومواجهة التضحم بشكل قوي.

وترى مدير صندوق النقد الدولي أن الأحداث التي أدت إلى ارتفاع الأسعار ، تتمثل -بشكل أساسي- في سلالة أوميكرون من فيروس كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، مضيفة: "ذلك جعل التضخم أكبر عدو لنا".

العام المقبل أكثر صرامة 

تابعت مسؤولة صندوق النقد: "هذا العام صعب، العام المقبل أكثر صرامة. بسبب الصدمة تلو الصدمة"، مضيفة: "في غضون ثلاث سنوات قصيرة، الوباء الذي لم ينتهي، ، الأزمة الروسية الأوكرانية أدت إلى ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء، والنتيجة هي أزمة تكلفة المعيشة".