عاجل | الرئيس الصيني يوجه الجيش بالاستعداد للحرب بعد تهديدات بايدن


الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 05:20 مساءً
الجيش الصيني
الجيش الصيني
وكالات

شدد الرئيس الصيني شي جين بينج على استعداد الصين العسكري بعدما انتهى الجيش الصيني من تنفيذ استراتيجية إصلاح وتقوية الجيش بالكامل، وفقا لما نشرته قناة CCTV الصينية.

جاء ذلك خلال إلقاء الرئيس الصيني شي جين بينج كلمته أمام اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الحاكم في الصين اليوم الأربعاء،

وكتبت وسائل الإعلام الصينية أن الرئيس الصيني قد صرح بأنه سيكون على الصين استيعاب الوضع الجديد والتركيز على الاستعداد للحرب، دون تقديم المزيد من التفاصيل بشأن الصراع الذي أشار إليه.

ويأتي هذا بعد تهديدات الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الأحد بأن الجيش الأمريكي سيتدخل لدعم تايوان – التي تعتبرها الصين جزءا مستقلا من أراضيها - حال تعرضها للغزو من قبل الصين، الأمر الذي ردت عليه الصين بالمعارضة والتنديد، مؤكدة على أنها ستتخذ الإجراءات التي تجدها مناسبة لحماية أراضيها وسيادتها.

وكانت الصين وروسيا قد خضعتا مؤخرا لتدريبات عسكرية مشتركة بالمنطقة، ولكن الوضع قد أصبح أكثر حدة حول تايوان، حيث ذكرت وزارة الدفاع التايوانية اليوم أن 12 طائرة صينية قد عبرت الخط الأوسط لمضيق تايوان، والذي يعتبره الكثيرون الحدود غير الرسمية بين الجانبين.