وزير التعليم يوضح حقيقة تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة


الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 03:36 مساءً
رضا حجازي
رضا حجازي
محمد محمود

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تغيير في نظام امتحانات الثانوية العامة. 

وأوضح الوزير، أنه لم تصدر أي قرارات جديدة بشأن تنظيم الثانوية العامة، موضحا أن امتحانات العام الدراسي الجديد ستعقد وفق العام الدراسى الماضي.

وكانت قد انتشرت شائعات حول تغيير نظام الثانوية العامة ليصبح مجموع الدرجات 450 بدلا من 410 وخروج مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية من المجموع الكلي للثانوية العامة.

وأوضح حجازي، أنه سيتم إتاحة دليل مواصفات الامتحان للطلاب والمعلمين في الثانوية العامة، وتدريب المعلمين على نظام الامتحانات مع دراسة إمكانية إضافة جزء مقالي قصير لأسئلة الامتحانات، بالإضافة إلى طرح نماذج الامتحانات الجديدة للطلبة للتدريب عليها خلال العام الدراسى.

وأوضح الوزير أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة؛ قائمة على ضمان الجودة، والتي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، واستعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد 2022-2023، وحرصًا على تكامل كافة الجهود التي تبذلها الوزارة، من خلال كافة الهيئات والجهات المعنية، والتابعة لها، فضلًا عن المديريات التعليمية، والتي من بينها: العمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع السادة المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي بجميع المدارس، خلال فترة سير العملية التعليمية؛ بغية تحقيق عام دراسي جديد منضبط وآمن.