أول أجراء روسي ضد أوروبا.. روسيا تقطع الغاز عن أوروبا


الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 12:51 مساءً
بوتين
بوتين
عبدالله محمود

أوقفت روسيا تدفقات الغاز في خط يامال وأوروبا المتجهة شرقًا، وذلك تزامنا مع إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية للقوات العسكرية.

وأظهرت بيانات المشغلين أن تدفقات الغاز المتجهة شرقا عبر خط أنابيب يامال-أوروبا إلى بولندا من ألمانيا توقفت يوم الأربعاء ، في حين استقرت الإمدادات الروسية عبر أوكرانيا وظل خط أنابيب نورد ستريم 1 مغلقا.

اقرأ أيضًا: بعد إعلان التعبئة العامة.. تهديد جديد من بوتين للغرب «لدينا كثير من الأسلحة »

أظهرت بيانات من المشغل Gascade أن تدفقات الخروج على Yamal-Europe عند نقطة قياس Mallnow على الحدود الألمانية انخفضت إلى الصفر عند 0700 CET من 1،508،658 kWh / h قبل ساعة/ كما انخفضت طلبات الحصول على الغاز إلى بولندا في مالنو ، إلى 277.833 كيلو واط / ساعة يوم الأربعاء من 1057141 كيلوواط ساعة / ساعة. 

وقال الرئيس الروسي في خطاب بثه التلفزيون الرسمي اليوم الأربعاء، إن بلاده تتعرض لتهديدات بالسلاح النووي، مشيراً إلى أن موسكو لديها أيضاً أسلحة دمار شامل مضادة للأسلحة الغربية.، قائلا «أقول للغرب لدينا كثير من الأسلحة للرد»

ووجه بوتين الاتهامات إلى السلطات الأوكرانية، بسبب استخدام الروسوفوبيا (أي رهاب الروس) كسلاح رئيسي، وجعلها من الشعب الأوكراني علفا للمدافع.

وشدد بوتين على أن النظام في كييف هو من بدأ هذه الحرب، عام 2014، حين رفع السلاح في وجه مواطنيه العزل ، في إشارة إلى دونباس وشبه جزيرة القرم