قال المهندس أشرف بولس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة Cornerstone Development، إن الشركة نجحت في الانتهاء من تنفيذ 30% من الأعمال الإنشائية بمشروع "THE CURVE"، والذي يُقام على مساحة 13 فدانًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويصل إجمالي عدد وحداته إلى 550 وحدة، مقسمة على 4 بلوكات سكنية متميزة في طرازها وجودتها المعمارية الأكثر رقيًا.
وأضاف المهندس أشرف بولس في تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن مؤسسو الشركة لديهم خبرات كبيرة في السوق المصري تصل لأكثر من 40 عامًا، نفذوا خلالها العديد من المشروعات داخليًا وخارجيًا، بما أكسبهم ثقة كبيرة بالسوق المحلي والعالمي، وكذلك ما شجعهم لمزيد من التوسع والتوجه للتصدير.
وأشار بولس إلى أن هذه الخبرات الكبيرة في السوق المصري والخارجي، نتيجة للمشروعات المتميزة التي تقوم بتنفيذها لتلبية تطلعات جميع العملاء، حيث قام المؤسسون بتنفيذ عدد من المشروعات الداخلية، وعدد آخر في السوق الخارجي، لتكون Cornerstone Developments أحد أهم الشركات التي تمتلك مساحة كبيرة من المصداقية بين العملاء في مختلف دول العالم، وساهمت تلك المشروعات في زيادة استثمارات عملاء الشركة.
وأوضح أنه نظرًا للمصداقية التي تتميزت بها الشركة عالميًا، فقد اتجهت نحو المزيد من المشاركة في المعارض الخارجية لتسويق المنتجات التي تقوم بتنفيذها في السوق المصري، حيث إن المعارض الخارجية من أهم المنافذ التسويقية أمام الشركات في ظل تزايد الجاليات المصرية بالدول العربية أو الأجنبية؛ ولعل أبرزها كندا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وأوروبا وفرنسا وإيطاليا.
وأكمل بولس: لقد رأينا أن التسويق الخارجي للمشروعات المصرية هو الأفضل، خاصة الشركات التي تمتلك مشروعات مصممة بنماذج عالمية، في ظل التفاوت في السعر بين الجنيه المصري والدولار خلال الفترة الأخيرة، والتي وصلت إلى نحو 25%، بما يزيد من جاذبية السوق المصري ليصبح من أفضل الأسواق أمام العملاء الأجانب والجاليات المصرية، وبما يعزز الاستفادة من منظومة تصدير العقار التي تتبناها الدولة المصرية، وتقدم لها بعض التيسيرات مثل الإقامة والتسجيل وحرية التملك.
وتابع: والمرحلة الحالية تعد من أهم المراحل التي تفتح الفرص أمام الجاليات المصرية والعملاء الأجانب لشراء العقار المصري، خاصة مع انخفاض سعر الجنيه مقابل العملات الأجنبية بالتزامن مع مدد السداد المغرية التي وصلت إلى 10 سنوات في بعض المشروعات، فضلاً عن الرغبة الكبيرة لدى العديد من المصريين المقيمين بالخارج للعودة إلى مصر، منها على سبيل المثال الجالية المصرية بدولة كندا التي تقدر بنحو 80 ألف مصري، وهذا ما شجع الشركة لاستهدافهم بتقديم منتجات عقارية تتناسب مع رغباتهم، وقد حققت مبيعات الشركة في كندا نتائجاً جيدة للغاية تفوق التوقعات.