المهندس أحمد العدوي: 7 ملايين متر مربع إجمالي محفظة أراضي إنرشيا


الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 09:46 صباحاً
أحمد العدوي الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية
أحمد العدوي الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية
صفاء لويس - أشرف العمدة

قال المهندس أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية، إن «إنرشيا» تعمل في السوق المصري من خلال خطط طويلة الأجل تحدد وفق استثمارات كل مشروع، حيث تمتلك محفظة أراضي تزيد على 7 ملايين متر مربع، متضمنة 8 مشروعات مختلفة، مشيرًا إلى أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 4 مشروعات، حيث يتم بناء استراتيجيات المشروعات حسب مدة التطوير الخاصة بها، وحجم الاستثمارات التي سيتم إنفاقها.

مشروعات شركة إنرشيا

أكد المهندس أحمد العدوي في تصريحات خاصة لـ «العقارية» أن الشركة ستنتهي من تسليم 1600 وحدة سكنية في 2022 بمختلف المشروعات، حيث تتضمن التسليمات نحو 1000 وحدة سكنية بمشروعات القاهرة الكبرى والبحر الأحمر، وذلك بنحو 600 وحدة بمشروع Jefaira الساحل الشمالي، والذي يعد المشروع الأهم لدى الشركة في التوقيت الحالي، كما تم الانتهاء من تسليم نحو أكثر من 850 وحدة خلال النصف الأول من 2022.

وأوضح الرئيس التنفيذ للشركة أن التسليمات تتضمن المرحلتين الأولى والثانية من مشروع joulz October، وكذلك مشروع Soleya، الذي يضم أكثر من 150 وحدة سكنية متنوعة المساحات والنماذج، والمرحلة الأولى من مشروع Brix، بجانب المرحلة الثانية من مشروع G Cribs بالبحر الأحمر.

الخطة الاستثمارية لشركة إنرشيا

أما فيما يتعلق بالخطة الاستثمارية المستقبلية للشركة، قال الرئيس التنفيذي إن الشركة تمتلك محفظة أراضي كبيرة تسعى لتطويرها خلال الفترة المقبلة، حيث تقوم بمسح جغرافي للمواقع الاستثمارية الواعدة، وهو ما يتم تحديده وفقًا لمحفظة الأراضي المتاحة لدى الشركة أو المستهدف الوصول إليها، بعد دراسات متكاملة حالة الطلب واحتياج السوق بتلك المناطق.

وتابع: الشركة تسعى من خلال أعمالها في القاهرة الكبرى إلى التركيز على المشروعات السكنية، أو ما يطلق عليه مشروعات الـ «فرست هوم»، وذلك بجانب التوسعات الساحلية المتنوعة في البحر الأحمر، خصوصًا وأن مشروعات الشركة تتضمن مشروعات متكاملة الخدمات والأنشطة، بما تتضمنه من وحدات متنوعة بين تجارية وفندقية وسكنية.

وأشار المهندس أحمد العدوي إلى أن الشركة تولي اهتمامًا لمنطقة غرب القاهرة، وتسعى للاستثمار في منطقة شرق القاهرة، خصوصًا وأن منطقة شرق القاهرة تمثل نحو 50% من احتياجات السوق.