واشنطن ترشح لين تريسي لتولي منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى روسيا


الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 06:03 صباحاً
لين تريسي
لين تريسي
وكالات

رشح الرئيس الأميركي، جو بايدن، الدبلوماسية المخضرمة لين تريسي لتولي منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى روسيا بعد تقاعد السفير جون سوليفان، والذي كان يشغل نفس المنصب.

وتعمل تريسي حاليا كسفيرة لدى أرمينيا، وينبغي أن يوافق مجلس الشيوخ على تعيينها في موسكو.

وتخصصت تريسي في الدراسات السوفياتية في جامعة جورجيا وحصلت على إجازة في القانون من جامعة أكرون بولاية أوهايو عام 1994، وشغلت، بعد انضمامها إلى الخارجية الأميركية، مناصيا في سفارات أمريكا في أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى بما في ذلك جورجيا وقرغيزستان وتركمانستان وكازاخستان.

كما عملت أيضا في القنصلية الأميركية في بيشاور بباكستان بين عامي 2006 و2009 حيث نجت من هجوم شنّه مسلحون على سيارتها الرسمية، وكانت تريسي نائبة رئيس البعثة الأميركية في موسكو، من عام 2014 حتى عام 2017.

واستقال سوليفان، 62 عاما، من منصبه كسفير للولايات المتحدة في روسيا، أوائل سبتمبر بعد أقل من ثلاث سنوات على توليه مهمته، وسط عمليات طرد متبادلة للدبلوماسيين بين واشنطن وموسكو، قبل أن تتفاقم الضغوط في أعقاب الحرب في أوكرانيا في فبراير.

وغادر سوليفان موسكو فجأة مطلع سبتمبر للعناية بزوجته المحامية جريس رودريجيز، والتي كانت تعاني من مرض السرطان قبل أن تتوفى في 5 سبتمبر، وفقا لموقع «بوليتيكو».