ممثل ميرسك: حجم الاستثمار بلغ مليار دولار ونعمل على زيادة إنتاج الوقود الأخضر بالتعاون مع مصر - فيديو


الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 05:05 صباحاً
ميرسك العالمية
ميرسك العالمية
العقــارية

تحدث هاني النادي، ممثل شركة ميرسك العالمية في مصر، عن حجم الاستثمار الحالي في مصر، موضحا أنه وصل إلى مليار دولار، مشيرا إلى أن الشركة ستتوسع بنصف مليار دولار آخر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف النادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة»، مساء الثلاثاء، أن اللقاء الذي جمع قيادات الشركة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس «أعطانا دفعة قوية و أشكر وزير الكهرباء، وصندوق مصر السيادي، والمنطقة الاقتصادية، وهم يعملون بحرفية غير عادية».

وأوضح ممثل ميرسك في مصر، أن اللقاء ناقش إنتاج الوقود الأخضر للأجيال الحديثة من السفن، والتي ستتواجد خلال النصف الأول من 2025، مردفا: «عندنا استثمارات في شرق بورسعيد، في مجال الشحن والتداول، ونأمل في توقيع عقود مشروع إنتاج وقود نظيف للسفن بمصر، ومجموعة ميرسك تعمل في مصر منذ 1918».

وتابع: «يوجد حجم استثمارات كبير في مصر، منها في شرق بورسعيد لمحطة التداول والتي تعمل في مجال نقل وتداول الحاويات، وسيتم العمل على توسيع شرق بورسعيد بمساحة كيلو بزيادة الاستثمار نصف مليار دولار أكثر».

وأكد هاني النادي على أن الوقود الأخضر غير موجود في العالم في الوقت الحالي سوى بكمية بسيطة جدا، «حوالي 30 طن، وهذا لا يكفي الشركة من أجل العمل بسفنها، وسيتم العمل على زيادة إنتاج الوقود الأخضر بالتعاون مع مصر».