فيديو| مسلح يحتجز رهائن داخل بنك في جورجيا لسرقة مليوني دولار مهددا بنسفه


الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 03:35 صباحاً
مسلح يحتجز رهائن داخل بنك في جورجيا
مسلح يحتجز رهائن داخل بنك في جورجيا
وكالات

صرح مسؤولون بأن الشرطة في جورجيا تمكنت من تحرير 14 رهينة بعد أن احتجزهم مسلح في أحد المصارف في مدينة كوتايسي.

وكشف بيان لوزارة الداخلية في الدولة الواقعة على البحر الأسود، أنه «تم الافراج عن جميع الرهائن الـ14 واعتقال الخاطف».  

Difficult situation in Kutaisi, where today an assailant broke into the Bank of Georgia and took 12 hostages. He appears to have IEDs strapped to his body and the entrance of the bank, threatens to detonate them. His demands: $2 million, helicopter, Russian flag and a fishing rod pic.twitter.com/bsSHH67gc2

وأوضحت الشرطة، يوم الثلاثاء، أن مسلحا احتجز رهائن داخل فرع لبنك جورجيا في المدينة التي يقطنها نحو 150 ألف شخص في وسط جورجيا، وطالب بمبلغ كبير من المال مقابل الإفراج عنهم، مردفة أنها فتحت تحقيقا في «عمل إرهابي واحتجاز رهائن وحيازة أسلحة نارية بشكل غير قانوني».

وعرضت محطة «متافاري» التلفزيونية المستقلة، مقطع فيديو صوره أحد الرهائن بهاتفه، يظهر تفخيخ مدخل المصرف بعبوات ناسفة، وزعم الرهينة أن الخاطف هدد بأن هذه العبوات «ستنفجر في حال تم فتح الباب».

وأظهر مقطع فيديو آخر محتجز الرهائن المزعوم ملثما ومرتديا زيا عسكريا داخل البنك، وسمعت رهينة تقول «إنه يطالب بمليوني دولار في غضون ثلاث ساعات، ولديه قنبلة يدوية وهناك عبوات سوف تنفجر».

الجدير بالذكر أن عام 2020، وبالتحديد شهر أكتوبر، شهد احتجاز مسلح لـ43 شخصا كرهائن في أحد فروع «بنك جورجيا» في مدينة زوغديدي غرب البلاد، وقد تمكن من الفرار بكمية غير محددة من المال بعد إطلاقه سراح الرهائن، ولم يتم اعتقاله أبدا.