أوبر تصدر قرارا بحظر هذه السيارات من العمل معها


الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 06:51 مساءً
أوبر مصر
أوبر مصر
هشام العطيفي

في صدمة لأصحاب السيارات العاملة بشركة أوبر ، أعلنت الشركة المتخصصة في مجال نقل الركاب، اليوم الثلاثاء، أنها لن تسمح بعمل السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي "البنزين والغاز" تحت منصتها، وذلك بداية من عام 2030.

حظر عمل السيارات التي تعمل بالبنزين

وتسعى أوبر لاستخدام مركبات تعمل بالكهرباء بدلا من سيارات الاحتراق الدخلي، إيمانًا منها بدور الشركة في الحفاظ على البيئة، وحرصًا على تقليل مستوى الانبعاثات الكربونية في الهواء، لاسيما في ظل أزمة التغير المناخي.

وطالب دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي للشركة، السائقين؛ للتحول إلى المركبات الكهربائية، تزامنا مع توجه الشركة.

أوبر تتحول للطاقة الكهربائية

وأكدت الشركة في وقت سابق، أنها تسعى للتحول إلى الطاقة الكهربائية مطروحًا لبعض الوقت، إلا أن تصريح الرئيس التنفيذي يعد أول إعلان رسمي عن التحول للسيارات الكهربائية.

وفي حديثه إلى CBS News، قال خسروشاهي إن الشركة لديها هدف في التحول إلى الكهرباء بالكامل بحلول نهاية العقد في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا.

موقف السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي

وقال الرئيس التنفيذي ردا على سؤال بشأن ما إذا كان سيظل مسموحًا بالمركبات التي تعمل بنظام ICE (الاحتراق الداخلي) على المنصة قائلا: إذا كنا نقوم بعملنا بشكل جيد، فسنسمح بسيارات تعمل بالكهرباء.

في سياق آخر، من المنتظر أن تتوسع الشركة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بإصدار خيار للسماح للركاب باختيار سيارة تعمل بالبطارية لركوبهم.