إنجي حراز تكشف تفاصيل خدمات البنك الأهلي الرقمية


تعرف على خدمات البنك الأهلي

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 06:37 مساءً
إنجي حراز
إنجي حراز
محمد محمود

ضمن خدمات البنك الأهلي العديدة والمتميزة، كشفت إنجي حراز، مدير عام قطاع الخدمات المصرفية الرقمية بالبنك الأهلي المصري، عن خدمة جديدة ومتميزة من الأهلي المصري، لعملائه غير القادرين على الذهاب إلى مقرات البنك بسبب وجود إعاقة جسدية أو تقدم العمر.

وعن تفاصيل خدمة البنك الأهلي الجديدة، كشفت إنجي حراز خلال حوارها مع الإعلامي، إسماعيل حماد، ببرنامج «بنوك واستثمار»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، إن البنك الأهلي يتيح إمكانية إعداد زيارة منزلية من قبل فريق من البنك الأهلي لإعداد حساب رسمي في البنك، وهذا الأمر يحدث من خلال بعض المحددات، للتحقق من شخصية العميل.

خدمات البنك الأهلي الرقمية

وتحدث حراز، عن التحول الرقمي بالبنك الأهلي، قائلة إن مبدأ التحول الرقمي، ليس مجرد كلمه، ولكنه عبارة عن مجموعة أعمال مختلفة تتم داخل المؤسسة وخارجها، للوصول إلى التوجيهات المطلوبة وتحقيق استراتيجية الدولة نحو الاقتصاد الرقمي. 

وأوضحت أن البنك الأهلي يهدف إلى الوصول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقدية، وزيادة الثقافة المصرفية الرقمية عند العملاء. 

وأشارت إلى أن الأهلي المصري، داعم لكل مبادرات البنك المركزي المصري في المدفوعات الإلكترونية والتوجهات العامة لمجتمع أقل اعتمادا على النقدية وتحقيق مبادئ الشمول المالي. 

استراتيجية البنك الأهلي

وأوضحت حراز، أن البنك الأهلي وضع استراتيجة واضحة لتحقيق هذه المبادئ، ولها أهداف محددة، وواضحة، يتم العمل عليها وفقا لخطوات وبرامج، مشيرة إلى أن الأهداف الأساسية للبنك الأهلي من التحول الرقمي هي: 

 الأهداف الاساسية للبنك الاهلي من التحول الرقمي

1 تخفيف الأعباء، حيث أن البنك الأهلي لديه سلسلة فروع كبيرة، ويهدف إلى تخفيف الضغط  عن الفروع بمعنى، أن يتم إجراء العديد من العمليات المصرفية دون ذهاب العميل إلى الفرع، أو قيامه بالاتصال بخدمه العملاء، حتى تركز الفروع على جودة خدمة العملاء وتقليل وقت الانتظار داخل الفرع، وإتاحة أي خدمة يمكن إجرائها من خلال القنوات الرقمية المختلفة. 

2- تحسين التجربة الخاصة للعميل، وتمكينه من إجراء معاملاته المصرفية عن طريق قنوات رقمية سهلة آمنة دون الحاجة إلى الذهاب إلى الفروع، والانتظار لوقت طويل. 

 3- البنك الأهلي المصري هو بنك أهل مصر ويعتز بخبراته جدا، وفي نفس الوقت حريص على التطور مع ومن أول البنوك التي تسعى إلى تقديم خدمات مصرفية حديثة ومتطورة. 

قنوات البنك الأهلي الرقمية

أوضحت حراز، أن البنك الأهلي لديه أكثر من قناة رقمية إلكترونية يستطيع العميل التواصل من خلالها مع البنك لتنفيذ معاملاته أبرزها البوابة الرئيسية للبنك (الموقع الرسمي للبنك)، ويتيح للعميل العديد من الخدمات أونلاين،  إضافة إلى المعلومات التي يتم تحديثها باستمرار حيث أن الموقع الرسمي للبنك هو أول طرق وصول العميل للبنك. 

وأشارت إلى قسم الخدمات الذاتية، ويتضمن العديد الخدمات يستطيع العميل استخدامها، ومن ضمن الخدمات التقديم على الإنترنت البنكي والموبيل البنكي والتقديم على محفظة "فون كاش" الإلكترونية، والاستعلام عن الحوالات، والاستعلام عن رقم IBAN، شرط أن يكون عميل فعلي للبنك وتوقيعه موجود.

لمعرفة خدمات البنك الأهلي الذاتية اضغط هنـــــــــــــــــــــــا   

لمعرفة خدمات البنك الأهلي الإلكترونية اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا