فوكا باي باكورة مشروعات شركة تطوير مصر بالساحل الشمالي.. 4 مليارات جنيه استثمارات


مشروع فوكا باي تطوير مصر

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 04:59 مساءً
فوكا باي الساحل الشمالي
فوكا باي الساحل الشمالي
العقارية

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ شركة تطوير مصر، إن مشروع فوكا باي هو باكورة مشروعات الشركة بالساحل الشمالي، حيث تم إطلاق مشروع فوكا باي في 2015، وبدأت أعماله الإنشائيه في النصف الثاني من 2016. 

وأوضح شلبي، أن شركة تطوير مصر تعتمد في الأساس على المدن المستدامة والسعيدة والذكية، في إطار توجه الدولة نحو إقامة المجتمعات العمرانية المتكاملة ومدن الجيل الرابع الذكية، ومن أبرزها فوكا باي الساحل الشمالي. 

مشروع فوكا باي تطوير مصر

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، أن مشروع فوكا باي يعد باكورة الشركة بالساحل الشمالي، ويعد من أفضل المشروعات في الساحل الشمالي نتيجة لموقعه المميز.

تطوير مصر تعتمد على المدن المستدامة والسعيدة والذكية

وأشار شلبي، إلى أن اعتماد شركة تطوير مصر على المدن المستدامة والسعيدة والذكية، هو ما ساهم في تحقيق الخطط التوسعية للشركة منذ عام 2014 بالتوازي مع إطلاق الدولة للعديد من المشروعات الذكية، وأصبحنا اليوم نمتلك 4 مشروعات مميزة بكل من القاهرة الجديدة في مستقبل سيتي، والعين السخنة، والساحل الشمالي.

استثمارات مشروع فوكا باي 

وأكد شلبي أن إجمالي استثمارات مشروع فوكا باي تزيد على 4 مليارات جنيه بخلاف الاستثمارات المتعلقة بالشق الفندقي بالمشروع، حيث يقام المشروع على 220 فدانًا ويضم نحو 2500 وحدة متنوعة المساحات والنماذج، وأشير هنا إلى أن المشروع تم تخطيطه بتصميم هندسي فريد يجعل كل وحدة في المشروع تطل على واجهة مائية.

اقرأ أيضا.. أحمد شلبي: تطوير مصر تمتلك 4 مشروعات بمصر في 3 مناطق

وحدات مشروع فوكا باي

وأوضح شلبي أنه فيما يتعلق بوحدات مشروع فوكا باي والتى تزيد على 24 نموذجًا تتناسب مع احتياجات العملاء المختلفة، وتبدأ مساحة الوحدات من 70 وحتى 542 مترًا مربعًاب نماذج Stand Alone Villas و Twin Villas و Twin House و شاليهات و Loft، وحيث تستكمل الشركة حاليًا أعمال الإنشاء النهائية للمشروع.

الانتهاء من الأعمال الترابية وحفر الطرق بـ فوكا باي الساحل الشمالي

وأكد شلبي أنه تم الانتهاء من غالبية الأعمال الترابية وحفر الطرق والبحيرات، وذلك بإجمالي 4 ملايين متر مكعب إجمالي أعمال الحفر، وبلغت التكلفة الإجمالية لتلك الأعمال أكثر من 300 مليون جنيه، وانتهت الشركة من تسليم 850 وحدة منذ بداية المشروع وحتي الآن، مشيراً إلى أنه يجرى تنفيذ 400 وحدة أخرى ليتم البدء في تسليمها الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا.. شركة تطوير مصر.. المبيعات تتجاوز 30 مليار جنيه و 25 ألف وحدة بـ 4 مشاريع

تسليم وحدات مشروع فوكا باي

وبالنسبة لأهداف الشركة قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر»، إن الشركة تستهدف البدء في تسليم وحدات بالمرحلتين الثانية والثالثة خلال صيف العام المقبل 2023، ليتم تسليم المرحلة الرابعة من المشروع فى 2024، موضحاً أن المشروع يتميز بواجهة شاطئية بطول 800 متر، لتصل المساحة الإجمالية للشاطئ بالمشروع سواء على البحيرات أو الشاطئ الخاص بالبحر نحو أكثر من 10 آلاف متر مربع، وهو ما يؤكد أن وحدات المشروع تقع على إطلالة مائية. 

فوكا باي الساحل الشمالي
فوكا باي الساحل الشمالي
فوكا باي الساحل الشمالي
فوكا باي الساحل الشمالي
فوكا باي الساحل الشمالي
فوكا باي الساحل الشمالي
فوكا باي الساحل الشمالي