لأصحاب المعاشات والمطلقات والأرامل.. طريقة الحصول على شقة تمليك بقسط أقل من 500 جنيه


طريقة الحصول على شقة تمليك للمطلقات والأرامل وأصحاب المعاشات

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 03:21 مساءً
سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3
محمد محمود

يراود حلم الحصول على شقة تمليك، الكثيرين، وخاصة أصحاب المعاشات والأرامل والمطلقات، ومنذ أيام أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن فتح الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 3" لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

وفي السطور التالية نرصد كيف يمكن لأصحاب المعاشات والأرامل والمطلقات الحصول على شقة تمليك ضمن مبادرة الرئيس السيسي سكن لكل المصريين 3. 

 طريقة حجز وحدة سكنية ضمن سكن لكل المصريين 3

1- شراء كراسة الشروط والتي سيتم طرحها اعتباراً من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، واعتبارا من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

2- الدخول على الموقع الإلكترونى لصندوق الإسكان الاجتماعي لتسجيل بيانات على الموقع وإنشاء حساب باسمك بالضغط هنـــــــــــــــــــــــــا.

- رفع الأوراق المطلوبة

الأوراق المطلوبة:

- تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات،

- صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.

- صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مميكن).

-  قيد عائلي مُميكن.

– إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

شروط حجز وحدات سكنية ضمن سكن لكل المصريين 3

اقرأ أيضا بمقدم يبدأ من 19 ألف جنيه.. التفاصيل الكاملة للحصول على شقق الإسكان في 25 محافظة

– أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

– ألا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

– الحد الأقصى لفئة منخفضى الدخل 6000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهرياً للأسرة، فيما أصبح الحد الأقصى لفئة متوسطى الدخل 13000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهرياً للأسرة.

– لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

– ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

اقرأ أيضا.. شقق الإسكان الجديدة.. 8 شروط للحصول على وحدة أبرزها مستوى الدخل

– ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

– أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

أسعار وحدات سكن لكل المصريين:

دفع مقدم يبدأ من 10% لوحدات محدودي الدخل لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية لمبادرة البنك المركزي

أسعار بيع الوحدات لمنخفضي الدخل تتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه، وتتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه

اقرأ أيضا.. عاجل.. الإسكان تعلن أكبر طرح وحدات إسكان لمنخفضي ومتوسطي الدخل بـ 25 محافظة

- دفع مقدم يبدأ من 15% لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، ويتراوح مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه. 

 أماكن الطرح الجديد لوزارة الإسكان

- أشارت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن الطرح يشمل وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة)، بالإضافة إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهراً بمدن (أكتوبر الجديدة "غرب المطار"، "جرزا القطوري - العياط"، دمنهور".

سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3