بيتكوين تتراجع دون 19 ألف دولار وسط ترقب لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة


الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 05:41 صباحاً
عملة بيتكوين
عملة بيتكوين
وكالات

هبطت سوق العملات المشفرة إلى مستويات منخفضة جديدة، الإثنين، وسط المخاوف من اتجاه الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لرفع معدل الفائدة بشدة خلال اجتماعه.

وانخفضت عملة بيتكوين بنحو 5% إلى أدنى مستوياتها في 3 أشهر، إذ سجلت 18276 دولارًا في أدنى مستويات الجلسة، وكانت عند 18990 دولارًا.

وشهدت أيضا عملة الإيثيريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، انخفاضا بأكثر من 8% لتسجل أدنى مستوى في شهرين عند 1321 دولارًا، وتبعت العملات الرقمية الأخرى المنحدر النزولي ذاته.

وطبقت التحديثات المنتظرة لشبكة البلوكتشين الخاصة بالإيثريوم التي تعرف باسم "الدمج"، وهو الأمر الذي من شأنه أن يغير طريقة معالجة المعاملات، ويقلل من استخدام الطاقة وفقا لتغريدة من المؤسس.

وسجلت الإيثريوم تراجعا وسط التكهنات التي أدلى بها رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، جاري جينسلر، والذي أشار إلى أن الهيكل الجديد يمكن أن يجتذب مزيدًا من التنظيم، أما مدير عمليات منصة Stack Funds للعملات المشفرة في سنغافورة، ماثيو ديب، فاعتبر أن التوقعات التنظيمية "تكهنات بشأن ما قد يحدث أو لا يحدث".

وأوضح ديب، أنه يمكن وأن تصل الإيثيريوم إلى مستوى 950 دولارًا في الأشهر المقبلة، وبالنظر إلى المشهد في الوقت الحالي، فإنه لا يبدو جيدًا، ولا يوجد محفز صعودي فوري يدعم الأسواق ويوفر سيولة جديدة.