بـ2.5 مليار دولار.. الملياردير الهندي جوتام أداني يستثمر في الأسمنت


الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 03:22 صباحاً
الملياردير الهندي جوتام أداني
الملياردير الهندي جوتام أداني
وكالات

يسعى الملياردير الهندي جوتام أداني إلى ضخ 200 مليار روبية، 2.5 مليار دولار، في شركة أسمنت، وإعطاء نجله مهام الإشراف على هذا العمل التجاري، والمستحوذ عليه حديثا، إذ يخطط ثالث أغنى رجل في العالم إلى تعزيز إمبراطورية البنية التحتية الخاصة به، والتي تشمل الموانئ والمرافق وتوليد الكهرباء.

وصرح أداني، في بيان: «ما يجعل قطاع الأسمنت مثيرا هو أنه مجال النمو الرئيسي في الهند، والذي يفوق مثيله في كل دولة أخرى إلى مستوى أبعد من عام 2050»، مضيفا أن الأعمال التجارية المتنوعة للمجموعة توفر «جوانب لا مثيل لها» في صناعة الأسمنت.

وتخطط شركة «أمبوجا سيمنتس Ambuja Cements»، وهي شركة استحوذت عليها أداني جروب Adani Group مايو الماضي، إصدار 477.48 مليون أمر ضمان لـ"هارمونيا تريد أند إنفيستمنت" (Harmonia Trade and Investment)، وهي شركة لها علاقة بعائلة "أداني"، بقيمة 418.87 روبية لكل منها، وفقاً لتقرير البورصة يوم الجمعة.

ويعد ذلك أحد أكبر المخصصات التفضيلية لأي شركة هندية، ويمكن تحويل كل أمر إلى سهم واحد لكل منها في غضون 18 شهرا من الإصدار.

وعين أداني مديرا لمجلس الإدارة ورئيسا لشركة أمبوجا سيمنتس، بينما سيتولى نجله الأكبر، كاران أداني، البالغ من العمر 35 عاما، منصب رئيس مجلس إدارة كل من "أمبوجا سيمنتس" و"إيه سي سي" (ACC)، إضافة إلى منصب رئيس شركة "إيه سي سي".