الجائحة لم تنتهي.. تصريح عاجل من وزير الصحة بشأن إصابات كورونا في مصر


الاثنين 19 سبتمبر 2022 | 08:36 مساءً
كورونا
كورونا
العقارية

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن الوزارة لا ترصد إصابات بفيروس كورونا في المستشفيات في الوقت الراهن، مؤكدًا أن متوسط الحالات الأسبوعية، وكذلك الوفيات المسجلة بسيطة.

فيروس كورونا 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن الإصابات المجتمعية تشهد انخفاضًا منذ حوالي شهر ونصف أو شهرين، منوهًا إلى أن الأمر لا يعني انتهاء جائحة كورونا.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تعلن انتهاء جائحة كورونا بعد، مشددًا على أهمية الترصد والترقب، فضلًا عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والحصول على اللقاحات المضادة للفيروس.

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

وذكر وزير الصحة، أن الوزارة توسعت في الفترة الأخيرة بحملات التطعيم ضد كورونا، مشيدًا بدور تلك الحملات في حماية مصر من موجة الإصابات الكبيرة التي ضربت دول أوروبا، في الفترة الماضية.

وأكد أن معدلات كورونا في مصر آمنة، مناشدًا المواطنين الحصول على لقاح كورونا سواء الجرعة الأولى أو الثانية أو المعززة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي داخل الأماكن غير جيدة التهوية، وارتداء الكمامة عند الإصابة بأعراض البرد، خاصة مع قرب دخول المدارس والجامعات والعودة لفصل الشتاء.