بعد زيادة الإصابات.. تعليمات عاجلة من السلطات الصينية للسكان بسبب جدري القرود


الاثنين 19 سبتمبر 2022 | 05:48 مساءً
التطعيم ضد فيروس جدري القردة
التطعيم ضد فيروس جدري القردة
العقارية

أوصى مسؤول كبير في السلطات الصحية الصينية السكان بتجنّب كل احتكاك مباشر للبشرة مع أجانب بعد تسجيل أول إصابة بجدري القرود في البلاد.

وسجلت الصين الجمعة أول إصابة بمرض جدري القرود لدى شخص دخل البلاد مؤخرًا ووُضع في الحجر الصحي.

وأصدر كبير خبراء الأوبئة في المركز الصيني لمراقبة الأمراض والوقاية منها وو زونيوو توصيات عدة، “للوقاية من الإصابة بجدري القرود"، حيث كتب على شبكة ويبو الإجتماعية، "تجنّبوا الاحتكاك المباشر للبشرة مع أجانب".

ودعا وو زونيوو، وهو رمز مكافحة كوفيد-19 في الصين، السكان إلى تجنّب هذا النوع من الاحتكاكات مع أشخاص كانوا في الخارج في الأسابيع الثلاثة الأخيرة وكذلك مع "مجهولين".

وأكد أن السياسة الصارمة لمكافحة كوفيد في الصين، مع قيود على الحدود وحجر إلزامي عند الوصول، سمحت بتجنّب حتى الآن تفشي مرض جدري القرود في أنحاء البلاد.

إصابات جدري القرود

وتم تشارك منشوره بشكل واسع على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع إيقاف تشغيل خاصية كتابة تعليقات على المنشور الأصلي.

ومن بين التعليقات التي كُتبت على لقطات من الشاشة لمنشوره، ندد البعض بـ”التمييز” فيما أشار آخرون إلى أن عددًا كبيرًا من العمّال الأجانب الذين يقطنون في الصين، لم يتمكنوا من مغادرة البلاد منذ فرض قيود مكافحة كوفيد.

وسأل أحد مستخدمي شبكة التواصل الصينية “هل يعرف (وو زونيوو) أن كثرًا من الأجانب ظلوا في الصين في السنوات الأخيرة؟”.

وتم تعديل المنشور الأصلي على ويبو، لوقف الجدل على ما يبدو. وأصبح المنشور يحذّر من الاحتكاك المباشر مع “أجانب عادوا مؤخرًا (في الأسابيع الثلاثة الأخيرة) من مناطق تسجّل إصابات بجدري القرود في الخارج ويمكن أن يكونوا مصابين”.

وكانت لجنة الصحة في مدينة تشونغتشينغ أعلنت في تقرير أنه تم تشخيص حالة المصاب بجدري القرود بعد أن ظهرت عليه أعراض من بينها طفح جلدي، وصنفت الحالة على أنها “إصابة مستوردة”.

وذكر التقرير أن المريض “يخضع لعزل مركزي في أحد المستشفيات وحالته مستقرة” مشيرًا إلى أن “خطر انتقال العدوى منخفض”.