الصحة تكشف حقيقة بيع 5 مستشفيات حكومية


الاثنين 19 سبتمبر 2022 | 05:06 مساءً
متحدث الصحة
متحدث الصحة
العقارية

حقيقة بيع 5 مستشفيات حكومية، كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان مساء اليوم، حقيقة ما يتم تداوله بشأن اعتزام الحكومة بيع 5 مستشفيات تابعة للوزارة.

غير صحيح

ونفى المتحدث باسم وزراة الصحة صحة تلك الانباء قائلا: "لن يتم طرح بأى شكل من الأشكال قيام الحكومة أو وزارة الصحة بعرض أى من المستشفيات التابعة لها للبيع".

ولفت المتحدث الرسمي إلى أن الهيئة الاقتصادية، التى أنشئت فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1964، طرحت أحد المستشفيات التابعة لها للاستثمار من خلال القطاع الخاص.

وأوضح أن الهيئة تابع لها 5 مستشفيات تقدم الخدمات العلاجية بشكل متميز مقابل أجر وبإشراف من وزارة الصحة فى محافظة القاهرة؟

وفي هذا الصدد، كشف عبد الغفار عن اسم المستشفى التى قامت الهيئة الاقتصادية بطرحها للاستثمار، موضحا أنها مستشفى هليوبوليس الخاصة بالسياحة العلاجية.

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة على أن هذا الاستثمار يشمل الإدارة وحق الانتفاع والتطوير من باب دعم الاستثمار فى المجال الصحى فى مصر، لافتا في الوقت ذاته إلى أن "المستثمر سيقوم فقط بدفع الزيادات على القيم التى تدفعها الحكومة ولم يقوم بدفع قيمة الأرض ولا قيمة المبانى ولا قيمة الأطباء والفرق الصحية العاملة داخل المستشفى".

ملف الصحة على رأس أولويات الرئيس

وأكد المتحدث باسم الصحة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يضع ملف الصحة والتعليم على رأس أولويات الدولة، لافتا في الوقت ذاته إلى أن المشاريع التطويرية التى حدثت فى القطاع الصحى فى البلاد خلال الفترة الماضية سواء من ناحية المنشآت الصحية أو التجهيزات الطبية، بالإضافة إلى بناء مستشفيات جديدة مملوكة للدولة فى عدد من محافظات الجمهورية.

واختتم الدكتور حسام عبد الغفار تصريحاته مؤكدا أن الدولة تقوم بشكل منتظم بتحسين الأوضاع العامة الخاصة للعاملين فى الفريق الصحى من خلال حزم تمويلية وتحفيزية مالية متصاعدة.