سائح أمريكي يتقدم بشكوى ضد مصر للطيران بسبب الإهمال


الاثنين 19 سبتمبر 2022 | 04:50 مساءً
مصر للطيران
مصر للطيران
العقارية

تقدم المحامي طارق العوضي، اليوم الاثنين، ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ممثلا عن  سائح امريكي يدعى "جيسون أندريوزي"، وذلك ضد شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، وكذلك سائقي الأتوبيس.

وفي البلاغ، اتهم السائح الأمريكي المطار والسائقين بإصابته عن طرق الخطأ والإهمال.

مصر بيتي الثاني

وقال السائح الأمريكي في البلاغ المقدم: لقد سافرت من أمريكا إلى مصر عدة مرات خلال السنوات العشر الماضية، وعلى الرغم من أنني أعيش في أمريكا، إلا أنني أعتبر مصر بيتي الثاني، كسائح أقضي إجازات طويلة في مصر.

وأضاف: لدي تأشيرة إقامة واستأجرت فيلا من عالم مصريات في الأقصر حيث أقيم مع زوجتي وابنتي، وأقوم دائمًا بالترويج لمصر للسياح الأجانب في جميع أعمالي، وأشرح مدى شعوري بالأمان عندما أكون في مصر، لكن في 2 سبتمبر 2022 لم أشعر بالأمان بعد تعرضي لحادث في مطار القاهرة الدولي.

وواصل السائح حديثه قائلا: لقد أصبت في المطار وصدمت لأنه لم يسأل أي موظف عما إذا كنا بخير بعد تعرضنا لحادث تسبب فيه موظف في المطار؟

واستطرد جيسون أندريوزي: في 2 سبتمبر 2022 كان من المقرر أن أسافر مع مصر للطيران على MS62 من القاهرة إلى الأقصر، بعد إبراز تذكرتي لسلطات مصر للطيران، خرجت من البوابة في مطار القاهرة في حافلة لنقل الركاب إلى الطائرة، وأثناء وقوفي بجوار الباب الخلفي في الحافلة، شعرت بصدمة شديدة، شعرت بالجلد من الخلف وكدت أسقط على الأرض، شعرت على الفور بألم وتيبس في أسفل الظهر والرقبة، لقد صدمنا سائق آخر.

وأكمل في سرد تفاصيل الواقعة: كان بإمكاني رؤية سيارة صفراء اللون تواصل السير بجانب الحافلة المكوكية.. لم أصدق أنه كان لا يزال يقود سيارته بعد أن ضربنا وتحطمت نافذة الحافلة وتطاير زجاج النافذة بجانبي داخل الحافلة، واصلت الشاحنة الصفراء التقدم أمام الحافلة وتوقفت السيارتان.

أشعر بخيبة أمل كبيرة

‎وأضاف السائح الأمريكي: كانت المحنة بأكملها مرهقة للغاية، وأشعر بخيبة أمل كبيرة لأن شركة الطيران لم تتحقق من الركاب بعد وقوع الحادث، أتساءل كيف يمكن لموظف يعمل داخل المطار أن يصطدم بحافلة مكوكية للسائحين الأجانب.

‎واختتم بالقول: على الرغم من أن الأشعة السينية لم تظهر أي عظام مكسورةأو كسور، ما زلت أعاني من الألم وعدم الراحة حتى الآن، ولدي مخاوف بشأن الضرر المحتمل على المدى الطويل، والذي لا يمكن التعرف عليه بواسطة الأشعة السينية.،إضافة إلى ذلك، فقد تسبب ذلك في ضياع الوقت والمال في الذهاب إلى المستشفيات.