ربح أكثر من 100 مليار في 24 ساعة.. هندي يصبح ثاني أغنى شخص بالعالم


السبت 17 سبتمبر 2022 | 04:48 مساءً
غوتام أداني
غوتام أداني
العقارية

بات الملياردير ورجل الأعمال الهندي غوتام أداني، ثاني أغنى شخص على مستوى العالم، وذلك بعدما تجاوز الملياردير الفرنسي برنار أرنو في قائمة أثرياء العالم.

وبحسب ما ذكره موقع "فوربس"، فإن ثروة أداني وصلت عند مستويات 155.5 مليار دولار، وذلك بعدما ربح نحو 5.2 مليار دولار أو 3.49% من ثروته أمس الجمعة، أي ما يعادل أكثر من 100 مليار جنيه مصري.

أداني يتجاوز أرنو

الزيادة الأخيرة، جعلت ثروة الملياردير الهندي تتجاوز ثروة الرئيس التنفيذي لـ LVMH بنحو 300 مليون دولار إذ تبلغ حالياً 155.2 مليار دولار.

الملياردير الهندي واصل الصعود، حيث تجاوز الملياردير جيف بيزوس مؤسس Amazon الذي انخفضت ثروته بمقدار 2.3 مليار دولار أو بنحو 1.49% لتستقر عند 149.7 مليار دولار.

في غضون ذلكـ ظل الملياردير إيلون ماسك محتفظاً بالمركز الأول كأغنى ملياردير على مستوى العالم بثروة تبلغ قيمتها 273.5 مليار دولار.

الملياردير ورجل الأعمال الهندي غوتام أداني

الجدير بالذكر أن الملياردير ورجل الأعمال الهندي غوتام أداني، يملك حصصا في ست شركات متداولة في البورصة، تعمل في مجالات متعددة بين المطارات والموانئ والطاقة الخضراء.

ومنذ فبراير الماضي، بات أداني أغنى شخص في آسيا، متجاوزاً موكيش أمباني الذي تبلغ ثروته في الوقت الحالي 93.4 مليار دولار محتلاً المركز الثامن بقائمة أكثر الأشخاص ثراءاً في العالم.