وزير الاتصالات: استراتيجية مصر الرقمية تأتي تمهيدًا للتحول لحكومة تشاركية لا ورقية


السبت 17 سبتمبر 2022 | 03:18 مساءً
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
العقارية

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن استراتيجية مصر الرقمية، والمشروعات التى يتم تنفيذها تأتى في إطار الاستعدادات التى تجرى على قدم وساق لانتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة والتحول إلى حكومة تشاركية لا ورقية.

وجاء هذا خلال حضوره، مراسم توقيع اتفاقيتي تعاون؛ الأولى بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة تيراداتا مصر للتعاون فى مجال التدريب وبناء القدرات بتخصصات تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، والثانية بين جامعة مصر للمعلوماتية والشركة بشأن إطلاق برنامج للتدريب العملى لطلاب الجامعة فى مجالات تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي.

يشار إلى أن شركة Teradata تيراداتا العالمية هى إحدى الشركات الرائدة فى مجال تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي، حيث إن تهتم الدولة بمعالجة وتحليل البيانات الضخمة.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الجهود المبذولة لتنمية المهارات التكنولوجية للمتخصصين وغير المتخصصين وذلك فى إطار تنفيذ استراتيجية التدريب التقنى التى تستهدف إعداد قاعدة من الكوادر والكفاءات الرقمية التى يتطلبها سوق العمل.

وتحرص مصر على تقديم كافة التسهيلات والحوافز للشركات العالمية للاستثمار في مصر؛ كما تم تهيئة البيئة التشريعية وتطوير البنية التحتية للاتصالات على النحو الذي يسهم في خلق المناخ الملائم لتنمية وجذب الاستثمارات؛ مشيدا بالتعاون مع شركة تيراداتا فى العديد من المجالات، بحسب ما قاله الدكتور عمرو طلعت.