بالخريطة.. أين تقع شقق منقطة غرب المطار المطروحة بمبادرة الإسكان الاجتماعي؟


السبت 17 سبتمبر 2022 | 03:00 مساءً
سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3
العقارية

فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «سكن لكل المصريين 3» للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، موضحًا أن شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات.

وحددت الصندوق موعد شراء الكراسة وسداد مقدم جدية الحجز، يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، واعتبارًا من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن بين المناطق المطروح بها الوحدات مدينة 6 اكتوبر الجديد بالتحديد في منطقة غرب المطار، لذلك يتساءل الراغبين في الحصول على وحدات أين تقع هذه المنطقة ومدينة أكتوبر الجديدة.

تقع منطقة غرب المطار في آخر مدينة 6 أكتوبر الجديدة والتي تتبع محافظة الجيزة، وتبعد منطقة غرب المطار عن ميدان الحصري ما يقرب من 30 كيلومترًا وعن مول مصر ما يقرب من 37 كيلومترًا، ويعتبر مسجد الحصري ومول مصر من أهم معالم مدينة 6 أكتوبر القديمة قبل أن يتم اجتزاء منها منطقتين؛ الأولى أصبحت مدينة حدائق أكتوبر والثانية أصبحت مدينة أكتوبر الجديدة.

وسُميت منطقة غرب المطار؛ لقربها من مطار أكتوبر الجوي، الذي يبعد عنها 12 كيلومترًا.