منها الامتناع عن دفع الملتحقات.. رئيس الائتلاف يوضح تفاصيل حالات إخلاء عقارات الإيجار القديم


الجمعة 16 سبتمبر 2022 | 11:44 مساءً
رئيس ائتلاف ملاك عقارات الإيجار القديم
رئيس ائتلاف ملاك عقارات الإيجار القديم
العقــارية

تمثل قضايا الإيجار القديم، وحالات إخلاء عقار الإيجار القديم، أكثر القضايا ذات الاهتمام في المجتمع المصري، اليوم ومنذ سنوات طويلة، وشهدت العديد من المناقشات في البرلمان من أجل التوصل لحل مرض لجميع الأطراف.

متى يتم إخلاء عقار الإيجار القديم؟

ويكثر البحث والسؤال دائما عن حالات إخلاء عقار الإيجار القديم، وحول تلك القضية، قال مصطفى عبد الرحمن، رئيس ائتلاف ملاك عقارات الإيجار القديم، إن هذه الحالات وردت في نص قانون الإيجار القديم، موضحا أن أبرزها هي امتناع المستأجر عن دفع قيمة الإيجار في موعده المحدد.

وأضاف رئيس ائتلاف ملاك عقارات الإيجار القديم، أن من حالات إخلاء عقار الإيجار القديم، وفقا لما ورد في القانون، هي أن يمتنع المستأجر من سداد ملحقات الإيجار فقط، مؤكدا على أن الأمر لا يتوقف على امتناع المستأجر عن دفع إيجار العين المحددة في الموعد، بل يتخطى ذلك إلى الامتناع عن دفع ملتحقات الإيجار.

ما هي ملتحقات الإيجار وفقا للقانون؟

من ضمن الحيثيات التي يلجأ إليها ملاك عقارات الإيجار القديم، لإخلاء العقار، هي الامتناع عن دفع ملتحقات الإيجار، وتتمثل تلك الملتحقات في «أجرة حارس العقار، قيمة كهرباء "نور السلم"، دفع فواتير المياه».

وأشار مصطفى عبد الرحمن، رئيس ائتلاف ملاك عقارات الإيجار القديم، إلى أنه في تلك الحالة يقوم المستأجر بسداد قيمة الأشياء سالفة الذكر أمام المحكمة، مردفا أنه يمكن للمستأجر سداد هذه القيمة أمام المحكمة، قبل إغلاق باب المرافعة في الدعوى، ويكون توطيدا لحكم الإخلاء بسداد جميع المستحقات، إضافة إلى ما تكلفه المؤجر من مصروفات وأتعاب محاماة.