"أنقذوا سيلين".. هاشتاج يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي


الجمعة 16 سبتمبر 2022 | 09:58 مساءً
سيلين
سيلين
العقارية

على مدار الساعات الأخيرة الماضية، تصدر هاشتاج "أنقذوا سيلين"، منصات التواصل الاجتماعي، وذلك لجمع تبرعات لعلاج الطفلة المصابة بضمور العضلات الشوكي، حيث تتكلف عملية العلاج حقنة تقدر بنحو 40 مليون جنيها.

وطلبات الحملات التي تم تدشينها بإنشاء حساب تبرع في وزارة التضامن الاجتماعي برقم خاص يتم جمع التبرعات عليه كما تم من قبل، حيث تم خلال الفترة الأخيرة بجمع ملايين الجنيهات لبعض الأخرى التي تشبه في حالتها حالة الطفلة حيث تم شراء الحقن لتكل الحالات وعلاجهم.

وتعتبر حقنة "زولجينزما " أول علاج جيني لمرض ضمور العضلات الشوكي، والذي حصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” في عام 2019، وتم تخصيصه للأطفال الأقل من عامين، وذلك لعلاج ضمور العضلات لدي الأطفال الناجم عن التغيرات الجينية في جين SMN1، لهذا الغرض، يتم إعطائها للأطفال أقل من عامين.

وقال والد الطفلة سيلين في تصريحات تلفزيونية إن سيلين عمرها سنة وشهرين، وتم تشخيصها بمرض ضمور العضلات الشوكي وعلاجها حقنة تكلفتها 40 مليون جنيه، ولجأنا لفتح باب التبرعات مع وزارة التضامن الاجتماعي وجمعنا حتى الآن 12 مليون جنيه.

أنقذوا سيلين

وقالت رضوى حمدي والدة الطفلة إنهم اكتشفوا مرض ابنتها عندما كان عمرها 11 شهرًا، حيث أجريت لها عدة تحاليل وتأكدنا من إصابتها بمرض ضمور العضلات الشوكي.

وتابعت رضوى حمدي: ”من أعراض ضمور العضلات الشوكي عدم تواجد تطور حركي طبيعي لها وقد تصاب بصعوبة في البلع والتنفس.

وأكدت أم الطفلة أن الفنانة والإعلامية، إسعاد يونس، دعمت حملة التبرع لسيلين، لجمع 40 جنيه مليون مصري، وشراء الحقنة الأغلى في العالم، مشيدة بشهامة المصريين وقت الشدة.