بالفيديو | 400 جنيه قسط شهري.. "الإسكان" تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار شقق "سكن لكل المصريين 3"


الخميس 15 سبتمبر 2022 | 07:11 مساءً
سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين
آدم إبراهيم

قالت المهندسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن وزارة الإسكان أعلنت عن أكبر طرح للوحدات السكنية لمحدودي و متوسطي الدخل، في 25 محافظة.

وأكدت مي عبدالحميد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة على القناة الأولي، تقديم الإعلامي يوسف الحسني، أن هذا الإعلان يقدم الوحدات بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأشارت إلى أنه يمكن للمواطن أن يحصل على وحدة سكنية بـ مقدم 15000 جنيه، كاملة التشطيب، وأن المواطن يستطيع شراء كراسة الشروط من الأحد بعد المقبل، وسيكون السحب لمدة ثلاث أسابيع.

وأوضحت أن المقدمات تتراوح بين 15 لـ 22%، من قيمة الوحدة، وأن الأولوية تكون لمن لم يحصل على وحدات سكنية من قبل.

وكشفت عن رفع سقف الدخل محدودي الدخل في مشروع سكن لكل المصريين، وذلك لاستفادة اكبر عدد من المواطنين بهذا الطرح في ظل ارتفاع مستويات الدخل:" الحد الأقصى لمحدودي الدخل وصل ل 6 ألاف جنيه للأعزب"..

وأكملت مي عبد الحميد :" المواطن يتحمل سعر الوحدة المتواجد في كراسة الشروط وفي حالة زيادة الأسعار لا تزيد عن 10 % ".

ولفتت إلى أن من حصل على قرض يحق له التقدم، ولكن سيكون ضغط عليه، في حجم الأموال التي سيقوم دفعها، لكن هناك أقساط تبدأ بـ 400 جنيه للوحدات الجديدة.

وفى نفس السياق قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ان التعاقد على وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين 3 متاح لمتوسطي ومحدودي الدخل، مشيرة الى أن الإعلان التفصيلي لأسماء المدن المتوفر بها الوحدات سيتم الإعلان عنه يوم الجمعة المقبل الموافق ١٦ سبتمبر .

وأضافت أن شراء كراسة الشروط سيكون متوفرا لمدة أسبوع للمواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، واعتبارا من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة، موضحة انه يمكن للمواطنين شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد .

وحول موعد التسليم الوحدات، قالت مي عبد الحميد ان الوحدات جاهزة للتسليم الفوري عدا ثلاث مواقع ستكون متاحة للتسليم بعد ١٨ شهر على ان تكون كافة الوحدات كاملة التشطيب عند التسليم .