تأجيل الدراسة لما بعد 6 أكتوبر.. التعليم ترد


الخميس 15 سبتمبر 2022 | 05:31 مساءً
التعليم
التعليم
هشام العطيفي

تأجيل الدراسة، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، حقيقة ما يتم تداوله بشأن تأجيل بداية العام الدراسي الجديد لما بعد إجازة 6 أكتوبر القادم، مؤكدة أن العام الدراسى الجديد يبدأ فى موعده دون تأجيل، 18 سبتمبر للمدارس الدولية و1 أكتوبر للغات والمدارس الرسمية.

تأجيل الدراسة

وأكدت الوزارة أنه لا يوجد ما يستدعى لتأجيل بدء العام الدراسي الجديد وسوف يبدأ كما هو محدد فى الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

يأتي ذلك بعدما كان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عقد اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية والقيادات التربوية؛ لمناقشة آليات الاستعداد بشكل جيد للعام الدراسى الجديد، وذلك بمقر الوزارة، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

عودة الطلاب للمدارس

وخلال الاجتماع، شدد الوزير على أن عودة الطلاب للمدرسة هدف استراتيجي لأن المدرسة لها دور اجتماعي هام في بناء شخصية الطالب وفقًا لرؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن ذلك يتحقق من خلال الاهتمام بالتكنولوجيا والقنوات التعليمية.

كما وجه حجازي، مديري المديريات والإدارات التعليمية بالاهتمام بتطبيق اليوم الرياضي والثقافي والفني، والذي يتم تطبيقه بالتناوب، خاصًة أن القيادة السياسية مهتمة باكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم، حيث تم التوجيه بتشكيل لجنة لاكتشاف الموهوبين بين طلاب المدارس، ووضع درجات تشجيع للنشاط الرياضي والثقافي والفني، وتفعيل آليات جذب الطلاب للحضور.

وشدد الوزير على أن يبدأ العام الدراسي الجديد بداية قوية، وتخصيص يوم نشاط لكل صف دراسي؛ لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بشكل أسبوعي، بالتناوب، في المدارس على مستوى الجمهورية، في ضوء الموارد المتاحة لكل مدرسة، مؤكدًا أن ممارسة هذه الأنشطة ليست بديلًا عن حصص التربية الرياضية والفنية والموسيقية.