مدبولي: مشروعات الساحل الشمالي تُسهم في استيعاب الزيادة السكانية وتوفير فرصٍ مختلفة للاستثمار والعمل


الخميس 15 سبتمبر 2022 | 03:55 مساءً
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
العقارية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على أهمية المشروعات التي يتم تنفيذها من أجل تنمية الساحل الشمالي، وإنشاء مدن عمرانية حضارية مخططة، ما يسهم في استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير الفرص المختلفة للاستثمار.

وجاء هذا خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمراينة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لتنمية الساحل الشمالي، وذلك بحضور الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية.

وشدد مدبولي على أن المشروعات التي يتم تنفيذها في الساحل الشمالي ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، مؤكدًا أن ما تحقق في تلك المنطقة خلال الفترة القصيرة الماضية يُعد إنجازًا بكل المقاييس، مشيرا إلى أن الدولة مستمرة في تنفيذ المخططات التنموية المختلفة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات مدينة العلمين الجديدة، وما يتم تنفيذه حاليًا من مشروعات تنموية وخدمية في إطار خطة الدولة لتنمية هذه المدينة؛ لتكون مدينة مُستدامة، تعمل على مدار العام، لذا تتعدد بها الأنشطة الاقتصادية المختلفة، سواء السياحية أو الصناعية أو التجارية، وغيرها .

واستعرض الوزير موقف تنفيذ الأعمال بالمنطقة الشاطئية، وكذا المنطقة الجنوبية، وموقف توصيل المرافق للمشروعات المختلفة.

وبحثا خلال اللقاء خطط الدولة المختلفة للاستفادة من منطقة الساحل الشمالي بوجهٍ عام، وتحقيق التنمية بها، ما يأتي في إطار خطط زيادة الرقعة المعمورة، وتأهيلها بالسكان.