8 تعليمات من وزير التربية و التعليم للمديريات


الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 10:51 مساءً
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي
العقارية

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من التعليمات المهمة لجميع المديريات التعليمية والمدارس وذلك استعداد للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

ووجه الدكتور رضا حجازي ٨ تعليمات للمديريات التعليمية والمدارس وهي كالتالي:

١-تفعيل الأنشطة المدرسية

٢-اكتشاف ورعاية الموهوبين

٣-جذب الطلاب للمدارس

٤-دمج التكنولوجيا وقنوات مدرستنا بالبرنامج الدراسي

٥-تطبيق اليوم الرياضي والثقافي والفني

٦-التشجير وزيادة المساحات الخضراء بالمدارس

٧-الاهتمام بالتغيرات المناخية كقضية عالمية

٨-توعية طلاب المدارس بالقضايا البيئية والمناخية

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2022-202 بعد ظهور أول حالة مصابة بمرض جدري القرود.

ونفى مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الدراسة بسبب مرض جدري القرود مؤكدا أن تلك الأنباء ليس لها أي أساس من الصحة وأن الدراسة في موعدها.

وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت 1 أكتوبر 2022، بدلًا من 24 سبتمبر وهو الموعد الذي أعلنه وزير التعليم السابق الدكتور طارق شوقي.

كما قرر الوزير أن يكون يوم الأحد 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أن الوزارة تطبق الأيام الرياضية والثقافية والفنية في المدارس على أن يتم ذلك كل أسبوع مع الحرص على أن توزيع الطلاب على مدار اليوم الدراسي لمنع التزاحم.

وأضاف رضا حجازي أن اليوم الرياضي لا يعني إلغاء حصص التربية الرياضية وحصص الأنشطة، ولا يعني تخفيف عدد أيام الدراسة في الأسبوع موضحا أن اليوم الرياضي في المدارس يستهدف تحقيق توجه من الدولة، بنشر الثقافة الرياضية في المجتمع، ويتحقق ذلك من خلال الطلاب.