نادر سعد يكشف تفاصيل تسيير رحلات جوية بتكاليف منحفضة لتشجيع قطاع السياحة - فيديو


الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 10:28 مساءً
نادر سعد متحدث الحكومة
نادر سعد متحدث الحكومة
العقــارية

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تهتم بدعم قطاع السياحة، خصوصا خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن البداية ستكون من خلال تسيير رحلات الطيران منخفضة التكلفة لتشجيع الحركة السياحية.

وأوضح سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، أن الحكومة مهتمة بدعم القطاع الصناعي، متابعا أنه سيتم توفير تذاكر طيران مخفضة، الذي يتم فيه الاستغناء عن الخدمات غير الضرورية، بعض الرحلات توفر الوجبات مقابل مادي، أو تشترط اصطحاب حقيبة واحدة، وباقي الحقائب بمقابل مادي، هذا النوع من الطيران سيكون من خلال شركة إير كايرو عبر تأجير عدد من الطائرات.

وأردف متحدث الوزراء، أنه على مدار اليومين الماضيين عقد رئيس الوزراء مؤتمرين للتحضير للمؤتمر الاقتصادي، أحدهما مع رجال اتحاد الصناعات، وطرح عليهم بعض الأفكار الخاصة بالمؤتمر، كما طالبهم بتجهيز ورقة تمثل وجهة نظرهم الخاصة بكيفية الارتقاء بالقطاع الصناعي، مشيرا إلى أن المؤتمر الاقتصادي سيعقد على مدار 3 أيام، مع تخصيص كل يوم لموضوع معين.

وتابع نادر سعد أن رئيس الوزراء عقد اجتماعا ثانيا اليوم بحضور وزيري المالية والتعاون الدولي لمراجعة الأفكار المختلفة المقرر طرحها في المؤتمر الاقتصادي.