بينها الزراعة.. الرئيس السيسي يكشف عن اسثمارات مشتركة مع قطر


الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 06:37 مساءً
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
العقارية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن مجال التعاون الاقتصادي والاستثماري بين دولة قطر وجمهورية مصر العربية، يعد من أهم المجالات الواعدة للتفاعل بين البلدين في الفترة المقبلة.

وقال الرئيس السيسي خلال حواره مع وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إنه على مدار العام الماضي تم استعراض التعاون الاقتصادي بشكل مكثف ومفصل بين كبار المسؤولين المصريين والقطريين، وذلك في ضوء تعدد الفرص الاستثمارية وتنوعها في مصر في كافة المجالات، في ظل عملية التنمية الشاملة التي تشهدها كافة ربوعها.

استثمارات مشتركة في الزراعة والطاقة

أضاف الرئيس قائلا: "هناك الكثير من الأفكار والمبادرات التي تم طرحها مؤخرا بين الجانبين، ونأمل أن تنعكس بتحرك واقعي ملموس على مشروعات واستثمارات مشتركة، خاصة ما يتعلق بمجالات الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة مثل الهيدروجين الأخضر، وصناعة البتروكيماويات، وكذا تعزيز التعاون المشترك بين صندوق مصر السيادي ونظيره القطري".

وأشار الرئيس إلى أن هناك مجالات أخرى للتعاون الاقتصادي المشترك وهي "المشروعات الزراعية التي تأتي في إطار التعامل مع الأزمة العالمية الحالية في إمدادات سلاسل الحبوب والغذاء".. لافتا في هذا الصدد إلى اللقاء المهم مع رابطة رجال الأعمال القطريين وغرفة التجارة القطرية، بالإضافة إلى الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين.

ونوه الرئيس السيسى بدور دولة قطر وتفاعلها في عدد من الملفات السياسية الإقليمية، وتحقيقها نتائج إيجابية في التعامل مع تلك الملفات، مشيدا بالجهود الأخيرة للوساطة القطرية المبذولة من أجل دعم عملية الحوار الوطني بين النظام الانتقالي التشادي وجماعات المعارضة المسلحة، وهي "الجهود التي ندعمها ونتطلع للتعاون لتعزيزها سويا لتحقيق الاستقرار والتنمية والأمن للقارة الإفريقية".