محافظة الفيوم توجه بيانا هاما للمواطنين بشأن الوحدات السكنية


الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 05:48 مساءً
محافظة الفيوم
محافظة الفيوم
العقارية

كشف الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم، المتحدث الرسمي للمحافظة، حقيقة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك تويتر" بشأن البدء فى طرح الوحدات السكنية بأبراج الحواتم بمدينة الفيوم.

عدم طرح الوحدات

ونفى معاون محافظ الفيوم حقيقة تلك الأنباء بشأن البدء فى طرح الوحدات السكنية بأبراج الحواتم بمدينة الفيوم التي تم إنشاؤها ضمن مبادرة تطوير عواصم المحافظات

وقال معاون محافظ الفيوم، في البيان الصادر عن المحافظة، إن وزارة الاسكان لم تعلن حتي الآن عن طرح العمارات المسار اليها للحجز، أمام المواطنين، ولم يتم فتح باب التقديم بشأنها حتى الآن.

وأضاف أنه بمجرد طرحها يت عِلم المحافظة بشروط الطرح امام المواطنين طبقا للسروطوالتي تحددها وزارة الاسكان.

الوحدات المتاح الحجز بها

تابع معاون محافظ الفيوم، أن ما تم طرحه بالفعل للحجز وفتح باب التقديم بشأنه من قبل وزارة الإسكان بالمحافظة، يأتي ضمن "سكن لكل المصريين".

وأشار إلى أن الوحدات السكنية بعمارات الإسكان الاجتماعي بقريتى هوارة ودمشقين التابعتين لمركز الفيوم، والوحدات السكنية بعمارات قرية شدموه التابعة لمركز إطسا، والوحدات السكنية بعمارات مركز طامية، والوحدات السكنية بالعمارات بمدينة الفيوم الجديدة، متاح الحجز بها.

مبادرة تطوير عواصم المحافظات

الجدير بالذكر أن مشروع تطوير عاصمة محافظة الفيوم، التي يتم تنفيذها ضمن مبادرة تطوير عواصم المحافظات، تشمل تطوير 6 مناطق عشوائية بمدينة الفيوم بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء وكان مقدر لها في عام ٢٠٢٢ مبلغ 120 مليون جنيه.

وجرى الانتهاء من تطوير منطقتين منها حتي الان، فيما يستمر العمل تباعًا بهذه المناطق. كما تم الانتهاء من إنشاء مشروع سكن مصر بمنطقة الحواتم.

وضم المشروع 14 عمارة بها مايقرب من 1000 وحدة سكنية، سيتم طرحها للمواطنين من خلال وزارة الاسكان، ولم يعلن عنها حتي الآن، بالإضافة إلي حصر وحدات الإسكان الاجتماعى داخل المدينة التى لم يتم بيعها حتى الآن وعددها 3900 وحدة، وسيتم التصرف فيها لصالح المواطن وفقا لنص القانون.