عاجل| مجلس الوزراء: شروط جديدة للتصالح على مخالفات البناء (فيديو)


الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 02:37 مساءً
قانون التصالح في مخالفات البناء
قانون التصالح في مخالفات البناء
محمد شوشة

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك توجيهات من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بضرورة الانتهاء من تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري.

قانون التصالح في مخالفات البناء

أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع على قناة "صدى البلد"، والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، إلى طبيعة التعديلات الجديدة، موضحًا: "ستعالج أمور التصالح الموجودة في القانون الحالي، والتي لم يكن يسمح القانون الحالي بالتصالح فيها فيما يخص قيود الارتفاع.

وتابع: سيكون هناك تسهيلات في القيود على ارتفاعات البناء، إلا أنه لن يتم التصالح في بعض الأمور المتمثلة في الإخلال بسلامة المبنى، حفاظًا على سلامة المواطنين، موضحًا أن التعديلات الجديدة ستتضمن طريقة التعامل مع من لديه مخالفات، ولم يتقدم بطلبات تصالح.

تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء

أكد السفير نادر سعد أن رئيس مجلس الوزراء، وجه بضرورة الانتهاء من مناقشة تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء خلال شهر سبتمبر الجاري، موضحًا أن البرلمان يولي تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء أهمية بالغة، نظرًا لما يمثله من أهمية كبرى بالكثير من المحافظات، وهذا الأمر يختص بالقانون الذي يتم تطبيقه حاليًا بخصوص التصالح في مخالفات البناء.

وأشار سعد إلى أن الجميع سيعلم النصوص الجديدة المعدلة، والحالات التي سيتم التصالح عليها، بعد إقرار رئيس مجلس الوزراء لهذه التعديلات، وأن تطبيق أي قانون يفتح المجال لفتح ثغرات لم نكن لنتبينها من مجرد المناقشة، والنصوص الجديدة التي سيتم إقرارها أدخلت المزيد من التسهيلات من أجل المواطنين.