مقارنة شفافة.. أهم الفروق بين ساعة أبل 8 وساعة أبل SE2


الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 01:21 مساءً
ساعة أبل
ساعة أبل
العقارية

كشف  موقع "سلاش غير"، أهم الفروق بين ساعة أبل 8، وساعة SE 2 من شركة أبل، قائلًا: "لا تزال ساعة SE 2 تفتقد إلى الشاشة التي تعمل دائماً، والموجودة في ساعة أبل 8، تتيح لك الشاشة التي تعمل دائماً عرض شاشة الساعة دون الحاجة إلى رفع معصمك أو الضغط على الشاشة، ما يعني أنه يمكنك عرض الوقت بشكل سري، وأي أشياء قمت بتمكينها، تعني الميزة أيضًا أنه عند تشغيل الموسيقى، لن تحتاج إلى ثني معصمك للتحقق من الأغنية الحالية أو إحصائيات التمرين.

ساعة أبل

وبحسب الموقع تفتقد ساعة SE 2 مستشعر ECG، ومراقبة الأكسجين في الدم، ومستشعر درجة الحرارة الجديد الموجود في ساعات أبل 8، ويحتوي الطراز الأقل تكلفة على مستشعر القلب البصري من الجيل الثاني، في حين تمت ترقية المستشعر في ساعة أبل 8 إلى المستشعر الثالث،

وتحتوي السلسلة 8 على شاشة أكبر بقليل بقياس 41 ملم و 45 ملم، بينما تحتفظ SE 2 بنفس أحجام الشاشة 40 ملم و 44 ملم الموجودة في SE الأصلية.

وتشترك ساعة SE 2 مع ساعة S8 في الحزمة (SiP)، ولكن هناك بعض الاختلافات، منها: يفتقر طراز SE 2 إلى تصنيف مقاومة الغبار IP6X، ويفتقر إلى دعم الشحن السريع، ويستخدم مادة النايلون المركبة للعلبة الخلفية، بالإضافة إلى ذلك، يتوفر SE 2 بخيارات ألوان أقل من ساعة أبل 8.

ساعة أبل

يُشار إلى أن هناك بعض الميزات الجديدة التي توفرها كل من ساعة أبل 8 وساعة SE 2 مقارنة بالأجيال السابقة، كلاهما يتميز الآن بميزة S8 SiP، الذي يتيح اكتشاف الأعطال، هذا يعني أنه إذا تعرض المستخدم لحادث سيارة، فستتمكن ساعة أبل من اكتشاف الأمر، وتتصل تلقائياً بخدمات الطوارئ بعد وقت معين إذا لاحظت عدم استجابة المستخدم.

ويدعم كلا الطرازين نظام watchOS 9، الذي يتميز بتتبع النوم المحسن، وتطبيق الأدوية الجديد، وأنماط التمرين الأكثر مرونة، ووضع الطاقة المنخفضة الجديد، الذي يوفر لك ما يصل إلى 36 ساعة من البطارية، والتجوال الدولي.

وتقول أبل إن كلاً من ساعة أبل 8 وSE 2 يدعمان تتبع الدورة الشهرية، وتنبيهات ضربات القلب غير المنتظمة، ويتميزان بشاشة ريتينا، ويدعمان الإعداد العائلي على المتغيرات الخلوية GPS +، ويتميزان بمقاومة الماء لأعماق منخفضة.