منظومة التأمين الصحي الشامل تغطي أكثر من 3000 خدمة طبية متنوعة.. التفاصيل


الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 06:32 صباحاً
منظومة التأمين الصحي
منظومة التأمين الصحي
العقــارية

قال حسام صادق، المدير التنفيذى لهيئة التأمين الصحي الشامل، إن الخزانة العامة للدولة تتحمل العبء المالي للمرض، بمخاطره وما يترتب عليه من آثار نفسية، عن الأسر الأكثر احتياجًا في التأمين الصحي الشامل، بما يساعد في الحد من معدلات الفقر.

وأوضح صادق، أن المنظومة الجديدة تغطي أكثر من 3 آلاف خدمة صحية متنوعة، بين تدخل جراحي، وتحاليل، وأشعة، وعلاج أورام، وزراعة أعضاء، وأجهزة تعويضية، ومُعينات بصرية وسمعية، وعلاج أسنان، وأغذية علاجية وتكميلية، وغيرها وفقًا لأحدث ما وصل إليه العلم وتوفرت آلياته بالمؤسسات الطبية سواء بالقطاعين العام والخاص والمستشفيات الجامعية أو التابعة لهيئة الرعاية الصحية.

وأشار المدير التنفيذى لهيئة التأمين الصحي الشامل، إلى أن المستهدف توفير 100% من الخدمات الطبية باكتمال تطبيق المنظومة بجميع المحافظات، متابعا أنه يحق للمنتفعين حرية اختيار مكان تلقي الخدمة الطبية بالجهات المعتمدة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

وأردف أن الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل تحرص على الاستجابة السريعة والفورية لشكاوى المواطنين الواردة إليها عبر منصة «الشكاوى الموحدة» بمجلس الوزراء، على النحو الذي يُسهم في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين، «تلقينا نحو 499 شكوى، خلال الفترة الماضية».