أسعار فواتير الكهرباء في أمريكا ترتفع إلى أعلى مستوى خلال 41 عاما


الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 04:14 صباحاً
أسعار فواتير الكهرباء
أسعار فواتير الكهرباء
وكالات

ارتفعت فواتير استهلاك الكهرباء في الولايات المتحدة، خلال أغسطس إلى أعلى معدل منذ عام 1981، إذ صعدت بنسبة 15.8% عن نفس الفترة من العام الماضي، بحسب مكتب إحصاءات العمل الأميركي.

وكشفت بيانات مكتب الإحصاءات الصادرة يوم الثلاثاء أن فواتير الغاز الطبيعي، التي ارتفعت مرة أخرى في أغسطس بعد انخفاضها في يوليو، زادت بنسبة 33% عن نفس الشهر من العام الماضي. وتراجعت تكاليف الطاقة بشكل عام للشهر الثاني على التوالي بسبب انخفاض أسعار البنزين وزيت الوقود.

واستقر إجمالي تكاليف الطاقة أعلى بنحو 24% من مستويات أغسطس من العام 2021، بالرغم من هذا الانخفاض، وترتفع تكاليف الكهرباء بلا هوادة نظرا لزيادة أسعار أكبر نوعين من أنواع وقود محطات توليد الكهرباء، أي الغاز الطبيعي والفحم، خلال العام الماضي مع انتعاش الاقتصاد الأميركي من جائحة كورونا، والحرب الروسية على أوكرانيا، والتي أثارت أزمة طاقة في أوروبا.

وهناك عامل آخر وهو الصيف الحار والرطب في معظم الولايات الـ48، والذي دفع الأسر والشركات إلى تشغيل مكيفات الهواء بكثافة، وربما استخدم الأميركيون كمية قياسية من الطاقة في الربع الثالث، وفقا لتوقعات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.