«110 مليون حساب على فيس بوك وانستجرام».. الأعلى للإعلام: سيتم إنشاء منصة رقمية للرد على الشائعات - فيديو


الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 04:00 صباحاً
كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام
العقــارية

أكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، على أنه ناقش مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تفاصيل استقبال مصر اجتماع 13 من وزراء الإعلام العرب، مشيرا إلى أن استضافة هذا الاجتماع يأتي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح جبر، أن اجتماع وزراء الإعلام العرب يناقش انتشار الشائعات، وقضايا الإرهاب على مدار 3 أيام، «وستنتقل رئاسة المؤتمر لمصر خلال العام المقبل»، مضيفا أنه يتمنى أن يكون هناك حراكا للإعلام والقضايا عند رئاسة مصر للمؤتمر.

وأردف رئيس المجلس الأعلى للإعلام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، أن هناك قضايا مشتركة تواجه الدول العربية منها الإرهاب، «وسنطالب بضوابط وقواعد لعدم نشر أي محتوى يتناقض مع قيم الدولة».

منصة رقمية لمواجهة الشائعات

وتابع أن مواجهة الشائعات تحتاج إلى تضافر جميع المؤسسات الإعلامية ومؤسسات الدولة، مشيرا إلى أنه سيتم عمل منصة لدحض الشائعات قبل ظهورها، «إذ أن مصر يوجد بها 70 مليون حساب عبر منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك».

وأضاف أنه قبل 25 يناير، شهدت الدولة نشر الكثير من الشائعات التي تسببت في نشر الفوضى، لافتًا إلى أن من يبثون الشائعات يهدفون استهداف الشباب والنساء خلال الفترة المقبلة، كونها العناصر الفاعلة في الدولة، إلى جانب القضايا الجماهيرية مثل القضايا الرياضية.

وأشار إلى أنه لا بد من التعاون خلال الموسم الرياضي المقبل بين البرامج الرياضية ووزارة الشباب والرياضة، من خلال ضوابط العمل الإعلامي التي يمكن من خلالها مواجهة التعصب، لافتًا إلى أن الشكاوى الواردة إلى الأعلى للإعلام تدرس وسيتم اتخاذ قرارات بشأنها.