سمك الإمبراطورية له وحده.. 5 امتيازات غريبة للملك تشارلز


الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 | 09:18 مساءً
الأمير تشارلز وزوجته
الأمير تشارلز وزوجته
العقارية

 الملك تشارلز الثالث أُعلن رسميًا ملكًا جديدًا لبريطانيا السبت الماضي، وذلك خلال المراسم التي أقيمت في قصر سانت جيمس، إذ هتف رؤساء الوزراء السابقون والأساقفة وعدد من الساسة "حفظ الله الملك"، ليتم تنصيبه بشكل رسمي.

وعقب تنصيب سيحظى الملك تشارلز الثالث بعدة امتيازات غريثة، يحظى بها ملك بريطانيا، وذلك عقب وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية.

السفر بدون جواز سفر 

يمتلك جميع سكان المملكة المتحدة جوازات السفر، تصدر عن الملك نفسه، إلا أن الملك ليس له جواز سفر، وسيكون بإمكانه الذهاب لأي مكان دون الحاجة لجواز.

الاحتفال مرتين بعيد ميلاده

بعد تنصيبه رسميا، سيحتفل الملك تشارلز بعيد ميلاده مرتين كما كانت تفعل الملكة إليزابيث إذ كانت تحتفل بعيد ميلادها الحقيقي بشكل خاص في 21 أبريل، ثم تحتفل بعيد ميلادها الملكي في الثاني من شهر يونيو.

لا ينتخِب

من الامتيازات التي سيحظى بها الملك تشارلز، أنه لن يدلي بصوته في الانتخابات التي تجري في بريطانيا نظرًا لأنه من المفترض أن يكون محايدًا، لذلك سيتوقف عن التصويت في الانتخابات مع جلوسه على عرش بريطانيا.

امتلاك السمك والبجع

من أكثر الامتيازات المثيرة والعجيبة التي سيحصل عليها الملك تشارلز الثالث، أنه سيصبح مالكًا لأشياء تبدو غريبة مثل البجع الموجود في البحيرات الإنجليزية والذي يحصى بدقة كل فترة، إلى جانب الأسماك.

وضع صورته على النقود

من المنتظر أن يبدأ طبع النقود في بريطانيا وعليها صورة الملك الجديد بعد تنصيبه رسميا.