غدًا.. قمة ثنائية بين الرئيس السيسي وأمير قطر


الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 | 09:02 مساءً
الرئيس السيسي والأمير تميم
الرئيس السيسي والأمير تميم
العقارية

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقطر هى الأولى من نوعها للرئيس، موضحا أن العام الماضي شهد العديد من المباحثات وأمور كثيرة تم طرحها ومناقشتها مع الشقيقة قطر.

وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدي البلد": أن غدا سيتكون هناك قمة مصرية - قطرية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمير تميم، ولقاء موسع مع عدد كبير من رجال الأعمال القطريين، وغرفة التجارة القطرية ومجلس الأعمال القطريين.

واوضح أن الرئيس عبد الفتاح يصطحب معه وفد رفيع المستوي ويضم اللواء عباس كامل، مدير عام المخابرات، ووزير الخارجية سامح شكري، والدكتورة هالة السعيد والمهندس طارق الملا، مضيفا أن المنطقة تمر بفترة دقيقة وخاصة تباعات الأزمة العالمية.

وتابع: " قطر لها دور كبير فى الغاز الطبيعي والطاقة الجديدة، وهناك مجالات كثيرة جدا سيتم التطرق إليها غدا"، مؤكدا أن مصر موقفها ثابت فى وحدة الصف العربي، وتسوية أى خلاف مع الدول العربية وأن العمل العربي المشترك مهم جدا للأمن العربي، ودائما الرئيس يؤكد على التنمية.

وأشار إلى أن مصر تحترم مقدرات الشعوب وتحافظ على الإستقرار فى المنطقة، فالأمة العربية تمر بمرحلة دقيقة جدا، وهناك قضايا لم يتم حلها بعد، لافتا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي تأتي قبل القمة العربية بالجزائر وقمة المناخ.