فيديو.. المتحدث الرسمي: مصر لن تترك فرصة للخلاف العربي.. والاقتصاد صامد


الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 | 08:55 مساءً
الرئيس السيسي في قطر
الرئيس السيسي في قطر
العقارية

أكد السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه العام الماضي شهد مباحثات مع الدوحة بعد فترة من القطيعة، مشيرا إلى أن هناك عدة لقاءات جمعت الرئيس السيسي، والأمير تميم بن حمد، ومن ثم زيارة الأمير تميم لمصر، ثم دعوة أمير قطر للرئيس السيسي لزيارة اليوم .

وقال المتحدث الرسمي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى، إنه ستكون هناك قمة غدا بين الرئيس السيسي والأمير تميم، ولقاء مع رجال الأعمال القطريين ورافق الرئيس.

وأضاف أن الرئيس السيسي أجرى خلال الفترة الماضية عدة لقاءات مع رجال أعمال وشركات، لافتا إلى أنه سيتم التطرق لها في قطر.

مصر لن تترك أي فرصة للخلاف العربي

شدد المتحدث الرسمي على أن مصر لن تترك أي فرصة للخلاق العربى، مؤكدا على أن العمل المشترك أمر هام للحفاظ على الاستقرار ودائما يؤكد الرئيس السيسي على ضرورة البناء والتنمية من أجل الشعوب .

وتابع: نحن ننظر إلى المستقبل دائما وحريصون على إزالة الخلافات، مشيرا إلى أن هناك عدة مباحثات بعد قمة العلا.

وأردف السفير بسام راضي: عجلة التنمية في مصر في كافة القطاعات تفتح ذراعيها وتسمح للجميع بالمشاركة وهناك مجالات كثيرة جدا على كطاولة الأعمال أمام رجال الأعمال القطريين ، وسيكون هناك تعاون بين مصر والدوحة في مجالات الزراعة والطاقة والنقل .

واختتم بالتأكيد على أن الاقتصاد المصرى صامد ويحقق معدل نمو ، والصناعة من ضمن أولويات الدولة المصرية ولا توجد تنمية بدون صناعة ، والاهتمام بالصناعة كان له مردود كبير جدا على تقليل الفاتورة .