رئيس البورصة: نستهدف طرح 5 إلى 6 شركات جديدة خلال 6 أشهر


الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 | 08:02 مساءً
رامي الدكاني
رامي الدكاني
وكالات

قال رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، إنه لابد من إعادة الثقة للمستثمر المحلي أولاً لجذب المزيد من السيولة، والتركز على زيادة السيولة من المؤسسات المحلية وزيادة حجم استثماراتها.

وأضاف الدكاني، في مقابلة مع CNBC عربية، اليوم الثلاثاء، هناك فرص شرائية جيدة للمؤسسات المحلية بأسعار مغرية، 

وأشار الدكاني، إلى أن الأسواق العربية سبقت البورصة المصرية بأشواط كبيرة في تشجيع المستثمر المحلي، وأن حجم الاستثمارات الحالية للمؤسسات في السوق متدن للغاية.

وأوضح، أن 60% من قيم التداولات لمستثمرين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 60 عاماً، مؤكداً على أهمية الحلول التكنولوجية للوصول إلى شرائح جديدة من الشباب.

وقال الدكاني أن الهدف من الطروحات هو زيادة القيمة السوقية للبورصة، وأن البورصة تحتاج للتركيز على جذب الطروحات الكبيرة لزيادة القيمة السوقية، مع التعويل على برنامج الطروحات الحكومية لزيادة عدد الشركات المدرجة، مضيفاً أن البورصة تستهدف طرح 5 إلى 6 شركات جديدة في غضون 6 أشهر.

وأضاف الدكاني أن البورصة المصرية تسعى لإعادة الترويج لجذب المزيد من الشركات الكبرى، والعمل على تفعيل آلية "الشورت سيلينغ" لجذب المزيد من السيولة، مع إعادة النظر في المؤشرات الحالية للسوق، مؤكداً أنه سيتم استحداث مؤشرات جديدة خاصة بما يتعلق بمؤشرات الاستدامة.