أحمد عز يكشف حقيقة دمج شركتي "عز الدخيلة وحديد عز"


الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 | 05:05 مساءً
أحمد عز
أحمد عز
العقارية

كشف أحمد عز الرئيس التنفيذي لشركة "حديد عز"،  اليوم الثلاثاء، عن أن إنتاج الشركة من الصلب السائل من المنتظر أن يبلغ 6.5 مليون طن بحلول عام 2023.

أكثر من مليون طن صلب

قال الرئيس التنفيذي لحديد عز في تصريحات تلفزيونية مع قناة "العربية"، إن "حديد عز استثمرت خلال السنة الأخيرة في توسع مهم يتخطى أكثر من مليون طن صلب سائل يدخل حيز الإنتاج بداية العام القادم".

حقيقة دمج شركتي "عز الدخيلة وحديد عز"

وكشف أحمد عز حقيقة ما تردد حول دمج محتمل لشركتي "عز الدخيلة وحديد عز"، مؤكدا أن تلك الأنباء عارية تماما من الصحة.

يأتي ذلك بعدما كانت تقارير صحفية قد ذكرت أن عز يدرس دمج شركتي “عز الدخيلة وحديد عز” في كيان واحد بنظام مبادلة الأسهم، على أن يكون الاسم المبدئي المقترح للكيان الجديد، هو “عز القابضة” أو “العز”.

الاستثمار في حديد المصريين

وعن الاستثمار في حديد المصريين، قال عز  إن استثمار شركة حديد عز في شركة حديد المصريين هو "استثمار للمستقبل"، نظراً للاقتناع بالتقنية المستخدمة في الأخيرة، مع الثقة في جدوى الاستثمار بها.

وتابع :"الاستثمار في حديد المصريين هو شراكة صامتة .. لا نتدخل في الإدارة مع مراعاة كل الاعتبارات القانونية".

وفيما يخص ديون المجموعة، قال عز، إن نسبة الديون إلى قيمة الأصول منخفضة للغاية، ونسبة الدين إلى الطن الواحد من الإنتاج في الحدود الآمنة وكذلك بالنسبة للقطاع في العالم.

استحواذ حديد عز على جزء من حديد المصريين

الجدير بالذكر أن شركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية، أكبر منتج لحديد التسليح في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كانت قد استحوذت على نسبة 18% من إجمالي حقوق الملكية في شركة حديد المصريين لإدارة مشروعات مصانع الصلب من أحمد أبوهشيمة الشريك المؤسس وشركة أبو هشيمة ستيل لإدارة مشروعات الصلب بقيمة إجمالية لعملية الشراء تبلغ 2.5 مليار جنيه، تُسدد من موارد الشركة.