أسامة ربيع يكشف عن تفاصيل الاجتماع مع رئيس القيادة المركزية الأمريكية - فيديو


الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 10:46 مساءً
الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع
العقــارية

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن تفاصيل اجتماعه مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول مايكل كوريلا، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يعد الأول من نوعه.

وأوضح ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، أن كوريلا شخصية مهمة، وتحت قيادته الأسطول الخامس، مؤكدا على أن اللقاء يعبر عن أهمية مصر وقناة السويس عند العالم، منوها بأنه شرح له حركة الملاحة في قناة السويس وتأمين السفن التي تمر في القناة وحجم الحمولات.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس أنه أخبر قائد القيادة المركزية الأمريكية بأن القوات المسلحة هي من تتولى تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، وشرح له الإنجاز الكبير الذي تم خلال أزمة إيفرجيفن.

وأردف أن مدة شهادات قناة السويس 5 سنوات، مؤكدا على أن كل المودعين حصلوا على أموالهم في الموعد المحدد وكانت حصيلة الشهادات 58 مليار جنيه، مضيفا أن قائد القيادة المركزية الأمريكية كان مهتما بالسؤال عن ترتيبات عملية مرور السفن وتأمينها.

القرية الأولمبية بقناة السويس

وأكد أسامة ربيع، على أن المشروعات الجاري تنفيذها في قناة السويس من إيرادات القناة ولا تحمل ميزانية الدول أي شيء، موضحا أنه سيتم إسناد إدارة القرية الأولمبية بقناة السويس لشركة متخصصة حتى تحقق أرباح وما تم إنفاقه عليها خلال 3 سنوات.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أن ستاد قناة السويس دولي ومطابق للمواصفات العالمية، لافتا إلى أن مسئولي النادي المصري طلبوا لعب مباريات الفريق في ستاد قناة السويس حتى ينتهوا من إنشاء الاستاد الخاص بهم.

وشدد ربيع، على أن هناك فنادق على بعد 800 متر من الاستاد، ومستشفى قناة السويس على بعد 600 متر، إضافة إلى وجود 2 مهبط طيران.