مدبولي يستعرض مع محافظ البنك المركزي مستجدات مفاوضات صندق النقد


الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 09:06 مساءً
لقاء رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي
لقاء رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي
العقارية

عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين، اجتماعا مع حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، لاستعراض عدد من الملفات الاقتصادية، وفي مقدمتها الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي الذي وجه بإقامته الرئيس عبد الفتاح السيسي، إضافة إلى مستجدات المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

مفاوضات صندوق النقد الدولي

صرح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اللقاء تناول أهم المؤشرات الخاصة بالسياسة النقدية، ومتابعة لما يتم اتخاذه من إجراءات وقرارات، فى إطار التعامل مع الموقف الاقتصادي الحالي، فى ظل الأزمات العالمية الحالية، وذلك بما يحقق التكامل والتنسيق التام في السياسات المالية والنقدية بين الحكومة والبنك المركزي.

وتابع السفير نادر سعد، أن اللقاء تناول كذلك آخر المستجدات المتعلقة بالمفاوضات مع صندوق النقد الدولي، ونقاط التقدم المحرزة، وصولا للاتفاق النهائى مع الصندوق.

المؤتمر الاقتصادي

وأضاف أن اللقاء شهد استعراض عدد من الأطر والمحاور التى سيتم مناقشتها وطرحها خلال انعقاد المؤتمر الاقتصادي، الذى كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الحكومة بالإعداد له، بحيث يتم خلال جلساته مناقشة المقترحات والرؤى التى من شأنها دعم مختلف قطاعات الاقتصاد المصرى، وسبل مواجهة التحديات الحالية.

ولفت رئيس الوزراء خلال اللقاء، إلى أن ما يجرى في الوقت الحالي، من بدء الاستعدادات الخاصة بانعقاد هذا المؤتمر المهم، والتنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية، للوصول إلى أجندة فعاليات تتضمن العديد من الموضوعات والملفات ذات الأهمية للاقتصاد المصري، ومن ذلك ما يتعلق بالصناعة، والتصدير، وفرص الاستثمار المتاحة، وكذا المقومات والامكانات الموجودة على أرض مصر، بما يجعلها قبلة للمستثمرين خلال هذه المرحلة.

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية اعداد أوراق عمل وخطط تنفيذية، بحيث يتم استعراضها خلال جلسات وفعاليات المؤتمر، وذلك لبحثها والتناقش حولها، وصولا لإقرار ما من شأنه دعم خطوات النهوض بمختلف قطاعاتنا الاقتصادية، وسعياً لتحقيق معدلات النمو المرجوة من تلك القطاعات.

وفى هذا الصدد نوه رئيس الوزراء إلى دور البنك المركزى المصري المحورى والمستمر فى دعم المقترحات، وتيسير الاجراءات، التى تمثل حافزا لدخول المزيد من المستثمرين وتنفيذ واقامة العديد من المشروعات فى مختلف القطاعات، وفى مقدمتها قطاعات الصناعة، والبنية التحتية، والطاقة، وغيرها.