مدرسة بالقاهرة تتحدى قرار الوزارة وترفض تقسيط مصاريف الدراسة.. تفاصيل


الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 08:28 مساءً
مدرسة ليسيه الحرية
مدرسة ليسيه الحرية
العقارية

في تحدي صارخ لقرار وزارة التربية والتعليم بإتاحة سداد أولياء الأمور للمصروفات المدرسية على أقساط، استغاث عدد من أولياء أمور مدرسة "ليسيه الحرية" التابعة لإدارة النزهة التعليمية بمحافظة القاهرة، من رفض إدارة المدرسة تقسيط المصروفات على دفعات.

استغاثة أولياء الأمور

قالت آمال عماد، ولية أمر لاثنين من الطلاب بالمدرسة، إنها فوجئت برفع المدرسة للمصروفات المدرسية المقررة خلال الأسبوع الجاري، بعد إعلان المصروفات خلال الأسبوع الماضي بمبالغ مالية أقل.

وكتبت غادة السويفي، ولية أمر عبر جروب أولياء أمور المدرسة التي ترفض التقسيط: رغم توجهات الرئيس السيسي بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتقسيط المصروفات المدرسية، وتعميم هذا على جميع المدارس بكافة أنواعها حكومي ودولي وخاص وقومي، وذلك في ظل حرصكم الشديد على العملية التعليمية، إلا أن مدرستنا الموقرة ترفض الالتزام بالتعليمات بحجة اللائحة الداخلية للمدرسة.

استغاثة أولياء الأموراستغاثة أولياء الأمور

في السياق ذاته، قالت السيدة روز يونس، ولية أمر: إحنا مش فاهمين يعني إيه لها لائحة داخلية تمنع التقسيط، مطالبة إدارة المدرسة بتوضيح المصروفات الدراسية بشكل مفصل بما يعني عايزين ورقة المصروفات مفصلة فيها تمن الكتب اللغات تمن كتب الوزارة الأنشطة كل التفاصيل مش ورقة نازلة بالمصروفات بس.

استغاثة أولياء الأموراستغاثة أولياء الأمور

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجهت في وقت سابق خطابًا، إلى جميع المديريات التعليمية، بشأن سداد مصروفات المدراس الخاصة، مؤكدة على أن تحصيل المصروفات يكون 4 أقساط، مع التشديد على عدم تحصيل أي غرامات أو فوائد على التأخير في سدادها.