"مطعم محلي مش توكيل أجنبي".. أزمة كبدة البرنس تصل البرلمان


الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 06:40 مساءً
البرنس
البرنس
العقارية

علق النائب محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على قرار غلق مطعم البرنس بإمبابة، قائلا: لما يكون عندك في الحي التابع ليك مطعم (محلي) مش توكيل أجنبي تحول إلى علامة بارزة للمنطقة وبقى بيجي له ضيوف من كل الوطن العربي بالاسم.

مطعم كبدة البرنس

وأضاف عبدالعزيز: "مش بس كدة ده حول المنطقة لمنطقة حيوية من قهوة لمحل عصير لمحل رز بلبن لغيره لغيره، كل دي إضافة للاقتصاد المفروض تساعد في انك تشجع النماذج دي تستثمر وتوفر فرص عمل وتدور الاقتصاد دورته .. لكن انك تسلم كل ده لماكينة البيروقراطية والروتين .. بحجة الاشغالات .. طبعا كلنا مع تطبيق القانون لكن الاهم ان القانون نفسه يكون هدفه الانضباط بمرونة تعطي فرصة للمخالف لتوفيق اوضاعه مش غلق المكان".

كبدة البرنسكبدة البرنس

أزمة مطعم البرنس تصل البرلمان 

وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: الحقيقة تصرف غير حكيم ومش مفيد لأي حد عايز يستثمر ويعمل نشاط تجاري في أي مجال.

غلق مطعم كبدة البرنس

وكانت قد قامت محافظة الجيزة بتكثيف حملاتها اليومية على مستوى المحافظة والمراكز والمدن والأحياء، لإزالة التعديات التي تقوم بها المحلات أو المنشآت التجارية والمطاعم والكافيهات على الطرق العامة، من أجل توفير طرق آمنة لسير المواطنين وخالية من أي مظاهر سلبية تعوق الحركة وسير الأعمال.

شملت الحملات، التصدي لكافة التعديات على الطرق العامة والساحات المحلية ومخالفات التراخيص والإشغالات والأغذية.

أسفرت الحملة عن غلق عدد من المطاعم المخالفة أبرزها مطعم البرنس الشهير، وحواوشي الربيع.