عاجل| الأمن يلقي القبض على المتهمين بالنصب على عملاء البنوك


الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 05:01 مساءً
قوات الأمن
قوات الأمن
العقارية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من إلقاء القبض على المتهمين بالنصب على عملاء البنوك، باستخدام خطوط هواتف محمولة بالجيزة والمنوفية.

وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، مفادها قيام بعض الأشخاص، ببيع خطوط هواتف محمولة، مربوط على بعضها محافظ مالية، واستخدامها في وقائع النصب على عملاء البنوك، والحصول على بياناتهم البنكية، والاستيلاء على أموالهم، واستخدام المحافظ المالية الخاصة بتلك الخطوط، في تحويل الأموال المستولى عليها من المجنى عليهم، لأكثر من محفظة مالية، حتى يصعب تتبع مرتكبي تلك الوقائع وضبطهم.

وبتكثيف التحريات، توصلت الجهود إلى تحديد إثنين من القائمين على ذلك النشاط الإجرامي «مقيمان بنطاق محافظتي الجيزة والمنوفية».

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وضبطهما، وبحوزتهما عدد من خطوط الهاتف المحمول "مربوط على بعضهم محافظ مالية مفعلة"، و5 هواتف محمولة، مبلغ مالي حصيلة نشاطهما الإجرامي، ماكينة مدفوعات مالية إلكترونية.

وبمناقشتهما قررابتحصلهما على تلك الخطوط من شخصين "مندوبي مبيعات"، مقيمان بنطاق محافظتي "القاهرة – الجيزة"، مقابل مبلغ مالي، تم ضبطهما وبحوزة أحدهما هاتف محمول، 10خطوط هواتف مربوط عليها محافظ مالية معدة للبيع.

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقروا بممارستهما للنشاط الإجرامي على النحو المشار إليه.