خلال 20 عامًا.. صندوق إعانات الطوارئ يصرف 2.1 مليار جنيه لـ420 ألف عاملًا في3947 منشأة


الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 02:56 مساءً
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة
العقارية

أعلنت وزارة القوى العاملة أنه منذ تأسيس صندوق إعانات الطوارئ للعمال في يونيو عام 2002 حتى نهاية يونيو 2022، صرف نحو 2 مليار و 148 مليوناً و600 ألف جنيه، استفاد منها 420 ألفاً و477 عاملًا، يعملون فى 3947 منشأة.

وجاء هذا خلال اجتماع الصندوق، اليوم الاثنين بديوان عام “الوزارة”، برئاسة وزير القوى العاملة حسن شحاتة.

وأكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة على أهمية دور” الصندوق” في دعم العاملين المتضررين بالمنشآت المتعثرة.

وأوضح شحاتة أنه يحرص على تنفيذ أهداف الصندوق في دعم الشركات المتعثرة، ومساندة العمال الذين تتعثر منشآتهم في صرف أجورهم، واتخاذ كافة الإجراءات للتحقق من المعلومات بشأن تلك الشركات.

وبعد أن استعرض محمد البدوي أمين عام الصندوق، نبذة عن أعمال الصندوق وأوجه موارده، وبحث حالة بعض الشركات والمنشآت وأوضاع العاملين بها.

وناقش “المجلس”مجموعة من البنود، أهمها: التقرير المعد عن السنة المالية المنتهية فى 30-6-2022، واعتماد القوائم المالية وإرسالها للجهاز المركزى للمحاسبات، ومناقشة الموازنة التقديرية لمصادر واستخدامات أموال الصندوق، وكذلك مناقشة بعض البنود التنظيمية.

وأوضح المجلس، أن صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة منشأ بغرض مساندة المنشآت التى تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج.

وبالتالي فإن زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال فى المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.