10 جنيهات غرامة الغياب.. التربية والتعليم تفعّل لائحة الانضباط المدرسي


وتطبيق غرامة الانقطاع عن المدرسة

الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 01:32 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
محمد شوشة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفعيل لائحة الانضباط المدرسي بدءًا من اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2022/2023.

لائحة الانضباط المدرسي

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن تفعيل لائحة الانضباط جاء لضمان انتظام سير العملية التعليمية، حيث قررت الوزارة تحصيل غرامة الانقطاع عن المدرسة المقدرة بقيمة 10 جنيهات، لطلاب المدارس في حالة تخلف الطالب أو انقطاعه عن المدرسة دون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة.

اقرأ أيضًا: تأجيل الدراسة بسبب جدري القرود.. مصدر بالتعليم: أخبار لإثارة الجدل

وقالت الوزارة إن تطبيق غرامة الانقطاع عن المدرسة بقيمة 10 جنيهات، تنطبق على طلاب مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة، مؤكدة أنه يتكرر دفع غرامة الانقطاع عن المدرسة، باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام.

 تطبيق غرامة الانقطاع عن المدرسة

عن توجيه إنذار للطالب المتغيب، أشارت الوزارة إلى أنه إذا كان الغياب متصلاً يكون الإنذار الأول بعد 5 أيام، والثاني بعد 10 عشرة أيام، والإنذار الأخير بعد 12 يومًا، موضحة أنه يتم الفصل بعد 15 يوم غيابًا متصلًا، وذلك في المرحلة الثانوية بجميع أنواعها.

اقرأ أيضًا: عاجل | تأجيل موعد بدء الدراسة للمرة الثانية.. "التعليم" توضح

وتابعت: أما في حالة الغياب المنفصل، يكون الإنذار الأول بعد 7 أيام، والثاني بعد 14 يومًا، والثالث بعد 21 يومًا، وبعد إتمام 30 يومًا يتم الفصل، وذلك في المرحلة الثانوية بجميع أنواعها.

وأكملت: وفي المرحلة الابتدائية والإعدادية، يتم تحصيل غرامة غياب 10 جنيهات عن كل 10 أيام، ولا يفصل الطالب لكن يتم توجيه الإنذارات الثلاثة.