فتح الله فوزي: القطاع العقاري في مصر ذات طابع ديناميكي سريع النمو


الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 11:01 صباحاً
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
ميسون أبو الحسن - آية حرب - مصطفى عبدالفتاح - ندى الجزيري

قال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة مؤتمر ومعرض «سيتي سكيب مصر»، ورئيس مجلس إدارة شركة «مينا للتطوير العقاري»، إن النهضة العمرانية التي تعمل عليها مصر، ضمن خطتها الاستراتيجية، ليس الهدف منها فقط استيعاب الزيادة السُكّانية، ولكن مضاعفة الأنشطة الاقتصادية، وتوفير فرص العمل؛ وذلك نظرًا أن القطاعات العُمرانية مرتبطة بشكل مباشر بالقطاع الاستثماري في مصر، والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف خلال مؤتمر «سيتي سكيب مصر» في نسخته الـ11، أن القطاع العمراني يتطلب أغراض تجارية وصناعية وتعليمية وصحية، والمجتمعات العمرانية تتميز أنها ذات طابع ديناميكي سريع النمو.

وتابع: ارتفاع الكثافة العُمالية لهذه الأنشطة، يُوسّع من طاقتها الاستثمارية المُوجّهة، والتي تأتي بنسبة 53%، وهو ما ساهم مع قرارات البنك المركزي المصري في تنمية استثمارات المطورين، مع استمرار الجهود في استكمال المشروعات، وتأجيل سداد الأقساط للمطورين.

وعن الأزمات التي تواجه الاستثمار العقاري في مصر، لفت «فوزي» أن أولهم تحدي التمويل العقاري، حتى أصبح المطور هو الممول للمشتري، والتحدي الثاني هو تحقيق أعلى جودة، للحفاظ على كيان الشركة داخل السوق.